مليشيا الحوثي تحول جامعة إب إلى مسرح لأنشطتها الطائفية وتصفية لحساباتها

مليشيا الحوثي تحول جامعة إب إلى مسرح لأنشطتها الطائفية وتصفية لحساباتها

 

تحولت باحات جامعة إب الأيام الماضية لساحة للاعتداءات وتبادل إطلاق النار وتصفية الحسابات بين عدد من العصابات بالتزامن مع تنظيم مهرجان صيف إب في الجامعة.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر اكاديمو الجامعة وهم

وقالت مصادر أكاديمية إن جامعة إب تحولت إلى مسرح للعصابات من أصحاب السوابق في مهرجان صيف اب المزعوم ، وشهدت باحات الجامعة حالات ضرب بشكل يومي وتصفيات حسابات بين عدد من شباب مدينة إب.

وأضافت المصادر أن اهانات عدة تلقاها الحاضرين من الرجال والنساء لمتابعة مهرجان صيف إب.

وأكدت المصادر أن المهرجان هدف لتحسين سمعة الجامعة نتيجة استغلال مليشيا الإنقلاب للجامعة وتحويلها لمكان طائفي تنفذ فيها أنشطتها وفعالياتها الإنقلابية.

وأوضحت المصادر أن المهرجان بدأ بشكل جيد غير أن ما شهدته الأيام التالية لبدء المهرجان حول الجامعة لمكان تصفية الحسابات والإساءة للجامعة ولإهانة أبناء إب من الجنسين ، إضافة للاستغلال المالي حيث بلغت قيمة التذكرة الواحدة خمسمائة ريال عن الشخص الواحد.

وتعرضت عدد من ممتلكات الجامعة للتكسير والخراب كالكراسي والأشجار وممتلكات أخرى حيث تكررت الاعتداءات وحالات الضرب لأكثر من عشرين مرة منذ بدء المهرجان ، إضافة للمضايقات التي تتعرض لها العائلات الاتي حضرن المهرجان.

واستغرب عدد من الأكاديميين من تحويل الجامعة لمكان أنشطة وفعاليات طائفية وانقلابية وساحة لتصفية الحسابات كما يجري مؤخرا حد قولهم.

وطالب أكاديميو وطلاب الجامعة بعدم السماح للمليشيا بالعبث بالجامعة وحرف مسارها التعليمي عن الهدف الذي أنشئت لأجله الجامعة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى