إصابات جديدة بالكوليرا في المحويت في ظل عجز صحي

إصابات جديدة بالكوليرا في المحويت في ظل عجز صحي صورة إرشيفية

اجتاح وباء الكوليرا من جديد منطقة القبلة ومناطق أخرى بمحافظة المحويت مع حلول أول أيام العيد لتقضي على بقايا فرحة كانوا ينتظرونها مع اطفالهم وذويهم ، وان عدد حالات الوفيات نتيجة الإصابة بالكوليرا حتى الان وفاة رجل وطفل ، فيما بلغ عدد المصابين بالوباء اكثر من 20 حالة في منطقة واحدة فقط ولم تتوفر إحصائيات لبقية المناطق .

ونشر ناشطون وإعلاميون بعض الاحصائيات في مناطق تواجدهم ، ان وباء الكوليرا يتنشر بقوة في مديرية المحويت في ظل عجز صحي في المديرية أو حتى مستشفيات المحافظة ، ما ضاعف من معاناة المواطنين الذي يعانون أصلا من حالة فقر مدقع وصلت حد المجاعة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن اليمني بشكل عام.

وناشد الناشطون الجهات المختصة والمنظمات الصحية العاملة في البلاد المحلية منها والدولية وكل الخيرين بالعمل على انقاذ حياة الناس في قرى المديرية من خلال تقديم الخدمات العلاجية الطارئة لمواجهة المرض ، وأن أغلب الناس لا يعرفون أعراض المرض ولا أساليب مواجهته والتصرف بعد الإصابة ، ليفارق العديد منهم الحياة لعدم معرفتهم أنهم مصابون بمرض خطير ويجب علاجه..

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، قد أكدت أن انتشار الكوليرا يعد أكبر تفش للوباء في العصر الحديث ، مشيرة إلى أن الإصابات ما زالت مستمرة بين كبار السن والأصغر سنا خاصة في المناطق النائية .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى