المليشيا تحشد مئات الأطفال في عبس ومستبأ للزج بهم في جبهات القتال شمال حجة

المليشيا تحشد مئات الأطفال في عبس ومستبأ للزج بهم في جبهات القتال شمال حجة

كشفت مصادر محلية، عن حشد المليشيات الحوثية للمئات من الأطفال والمسلحين، شمال محافظة حجة، للزج بهم في المواجهات المشتعلة في مديرية حيران التي حررها الجيش الوطني قبل أسبوعين.

وأضافت المصادر  لـ"الصحوة نت" أن المليشيات الحوثية دفعت بالمئات من عناصرها والأطفال، إلى معسكرات التجنيد والاستقبال في مديريتي عبس ومستبأ، تمهيداً لنقلهم إلى جبهات القتال في مديرية حيران.

وأوضحت المصادر أن سيارات مدنية وأطقم نقلت أطفال ومسلحين من مناطق متفرقة بمحافظتي حجة وصعدة، إلى مديريتي عبس ومستبأ، وذلك في إطار دعوات النفير العام التي دعت لها الجماعة لمواجهة تقدم الجيش الوطني في جبهتي حيران وحرض.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي، هلال الصوفي، المعين من المليشيات محافظاً لحجة، يقود عملية التحشيد، حيث زار خلال الايام الماضية، مديريات الشرفين، والتقى مع مشايخ القبائل، لإقناعهم بإرسال مزيداً من المقاتلين إلى الجبهات.

وذكرت المصادر أن المليشيات حاولت وعلى مدى الايام القليلة الماضية، تنفيذ هجمات على مواقع الجيش الوطني والمناطق المحررة في مديرية حيران، إلا ان تلك المحاولات بآت بالفشل.

وشنت طائرات التحالف العربي، أمس الأول عدة غارات على تحركات للمليشيات الانقلابية في بلدتي عبس ومستبأ، كما استهدفت الطائرات أمس مواقع وتعزيزات للمليشيات جنوب مديرية حيران، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات وتدمير عربات عسكرية وسيارات مدنية كانت تقلهم.

وكان الجيش الوطني، قد أعلن في 16 أغسطس/آب الجاري، سيطرت قواته على مركز مديرية حيران وتحرير مواقع أخرى في المديرية، كما أعلن وصول قواته إلى الخط الدولي الرابط بين الحديدة ومنطقة جازان السعودية .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى