العثور على ألغام بحرية جديدة زرعها الحوثيون في البحر الأحمر

العثور على ألغام بحرية جديدة زرعها الحوثيون في البحر الأحمر صورة إرشيفية

عثرت التشكيلات البحرية بالمنطقة العسكرية الخامسة، على ألغام بحرية، زرعتها المليشيات الحوثية بالقرب من ممر الملاحة الدولية بالبحر الأحمر، غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري بالمنطقة الخامسة، إن فرق التشكيل البحري بالمنطقة العسكرية، عثرت على 6 ألغام بحرية زرعتها المليشيات الحوثية قرب مرسى حبل القديم بمديرية ميدي الساحلية، شمال محافظة حجة.

وأضاف المصدر لـ"الصحوة نت" أن الفرق الهندسية بالتشكيل البحري، قامت بتفجير تلك الألغام في عرض البحر.

وبحسب المصدر فإن المليشيات الحوثية عمدت إلى اخفاء الالغام المزروعة في عمق ساحل البحر الأحمر، وذلك في محاولة منها لاستهداف سفن الصيادين وسفن التحالف العربي، واستهداف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول الحوثيين تفخيخ وزرع الألغام البحرية بمحيط مرسي حبل القديم بميدي، حيث عثرت التشكيلات البحرية في منتصف شهر يوليو الماضي على حقول ألغام في المنطقة ذاتهاـ وقامة الفرق الهندسية بتفكيكها وتفجيرها بمساندة التحالف العربي.

ويحاول الحوثيون تعطيل الملاحة في البحر الأحمر من خلال محاولات زرع الألغام البحرية في سواحل اليمن، حيث تنجرف تلك الألغام بفعل الأمطار والسيول الموسمية المتدفقة من المرتفعات الجبلية، إلى عرض البحر الأحمر، ما يمثل تهديداً خطيراً للملاحة الدولية في البحر الأحمر، إضافة إلى الخطر الذي تمثله تلك الألغام على الصيادين وسكان الجزر اليمنية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى