أمير مكة: رؤيتنا استقبال 5 ملايين حاج ضمن تطوير المشاعر

أمير مكة: رؤيتنا استقبال 5 ملايين حاج ضمن تطوير المشاعر

قال الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرمة رئيس اللجنة المركزية للحج، الخميس، إن موسم الحج هذا العام اتسم باليسر والتسهيلات.

 

وشكر الأمير، خلال مؤتمر صحافي في مكة المكرمة، القائمين على إنجاح موسم الحج، وكل من تابع أخبار هذا الموسم وشاركنا ولو بالمشاعر.

 

وأعلن الفيصل أن إجمالي القوى العاملة المدنية والعسكرية بلغت أكثر من 250 ألف شخص. ومقارنة بين عدد المخالفين قبل 5 سنوات وهذا العام، ففي 1433 كان عدد الذين حجوا بدون تصريح مليوناً و400 ألف حاج، بينما لم يتجاوز هذا العام 110 آلاف فقط.

 

وحسب الفيصل، فقد شارك في حج هذا العام أكثر من 32 ألف طبيب وممارس صحي. وبلغت الطاقة السريرية 5 آلاف سرير. وتم تجهيز 25 مستشفى داخل مكة والمشاعر، و135 مركزا صحيا و106 فرق طبية ميدانية.

 

وقدر إجمالي أحمال الكهرباء بـ17791 ميغاوات. وتم ضخ 40 مليون متر مكعب من الماء في مكة والمشاعر المقدسة، كما أعلن أمير مكة.

 

وأضاف الفيصل خلال المؤتمر أنه تم نقل 41 مليوناً بواسطة 1600 حافلة من مساكنهم إلى المسجد الحرام، في شهر ذي القعدة إلى أول أسبوع من ذي الحجة.

 

وقال أمير مكة إن "مراحل تطوير المشاعر المقدسة سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت"، متوقعاً أن يتم تنفيذ مشروع تطوير المشاعر المقدسة العام القادم.

 

وأضاف: "الدراسة الأولية لمشروع تطوير المشاعر المقدسة تم وضعها، مشيراً إلى استقبال 5 ملايين حاج ضمن مشروع تطوير المشاعر المقدسة.

 

وأكد أنه "سنعتمد الحج الذكي ضمن مشروع تطوير المشاعر المقدسة".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى