مليشيا الحوثي تفجر مدرسة مكونة من 12 فصلاً دراسياً في حجة

مليشيا الحوثي تفجر مدرسة مكونة من 12 فصلاً دراسياً في حجة

فجرت مليشيا الحوثي الانقلابية، الأربعاء الماضي ، مدرسة الزبير بن العوام الثانوية المكونة من 12 فصلاً دراسياً في  مدينة حيران  شمال غرب اليمن.

وقال الأهالي  إن المليشيا الحوثية فجرت مدرسة الزبير بن العوام   بعد التهجير الاجباري الذي فرضته المليشيا على سكان قرية السادات قبيل تلقي هزائمها في مركز مديرية حيران بمحافظة حجة  في انتقام واضح من المدنيين.

وتواصل المليشيا الانقلابية ممارسة جرائمها بحق سكان مديرية حيران حيث منعت مرور المواد الغذائية اليهم من مديريتي  عبس ومستبأ منذ خمسة  أيام الأمر الذي فاقم الوضع المعيشي والإنساني لسكان المديرية فضلاً عن تفخيخ الطرقات ومنع المواطنين من التنقل في عملية إجرامية ممنهجة بحق سكان حيران وانتهاك واضح للقوانين الدولية الإنسانية.

  إلى ذلك قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنساني لسكان حيران مئات من السلات الغذائية وعدد من خزانات المياة والمخيمات فيما قامت قوات الجيش اليمن بمساعدة الأهالي بالمشتقات النفطية للتخفيف من معاناتهم.

ومنذ أكثر من 3 سنوات، لجأت المليشيا الحوثية إلى تفخيخ وقصف نحو 2372 مدرسة، وتحويل أكثر من 1500 مرفق تعليمي كسجون وثكنات عسكرية، حسب إحصائيات يمنية رسمية.

ووفقا للإحصائيات الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية، تسبب تدمير الانقلابيين للمنشآت التعليمية في حرمان مليون و600 ألف طفل من التعليم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى