الشهيد احمد المصعبي " سيرة إعلامية ثمنها التضحية با النفس "

الشهيد احمد المصعبي " سيرة إعلامية ثمنها التضحية با النفس "

استشهد صباح السبت الصحفي الشبواني احمد علي مبارك المصعبي اثر اصابته برصاص قناص حوثي  اثناء تغطية المواجهات العسكرية في جبهة  الملاجم بمحافظة البيضاء والتي يخوضها ابطال محور بيحان التابع للجيش الوطني .

حيث تعد هذه الحادثة هي الثالثة التي يصاب فيها الصحفي والاعلامي البارز في المقاومة الشعبية بمحافظة شبوة احمد المصعبي خلال تغطية المواجهات العسكرية بين الميلشيات الحوثية الانقلابية والحيش الوطني .

اصيب الصحفي المصعبي للمرة الاولى في نهاية مارس من العام 2015 م اثناء محاولة التصدي للميلشيات الانقلابية في مديرية بيحان عند اجتياحها وغزوها لمحافظة شبوة نقل على اثرها إلى المملكة العربية السعودية للعلاج.

اكمل احمد رحلته العلاجية في المملكة ليعود ويأسس المركز الاعلامي الناطق باسم المقاومة الشعبية بمحافظة شبوة مطلع يناير من العام 2016 حيث اتخذ من مديرية عسيلان التي تشهد مواجهات عسكرية في ذلك الوقت مركزاً رئيسياً له .

في يوم الجمعة 12 /5/2018 م اصيب المصعبي للمرة الثانية اثناء مرافقته لقوات محور بيحان التابعة للجيش الوطني التي خاضت معارك عنيفة نتج نها تحرير مديريتي ناطع ونعمان بمحافظة البيضاء.

عمل الشهيد المصعبي خلال ثلاث سنوات ونصف على تغطية  كل انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عسيلان وعين وحريب وناطع ونعمان والملاجم بمحافظتي شبوة ومارب والبيضاء

 

وفي هذا التقرير يسلط موقع " الصحوة نت " الضوء على مسيرة وحياة الاعلامي الشهيد "احمد المصعبي "  الذي كان وجهة الصحفيين للحصول على المعلومة الصحيحة لسير المواجهات العسكرية في مديريات بيحان والبيضاء .

 

المولد والنشأة

 

ولد احمد علي زبين المصعبي في مديرية عين غرب محافظة شبوة وتلقى تعليمه الابتدائي والاساسي فيها وانتقل الى عتق لاحقاً ليتم مرحلته الجامعية في كلية التربية والتعليم، ليواصل بعدها مساق الماجسيتر في جامعة صنعاء قبل ان يتوقف بسبب احتلال العاصمة صنعاء من قبل ميلشيات الانقلاب.

 

الحياة الاجتماعية

 

ترعرع المصعبي في كنف القبيلة وتربى على المبادئ العربية الاصيلة فمزج بين الثقافة المجتمعية القبلية الاصيلة وبين ثقافة العلم والمعرفة مما أدى لبروز شخصية احمد المصعبي في مديريات بيحان ليلعب دور اجتماعي بارز في اصلاح ذات البين ونشر ثقافة المحبة والعمل الخيري والانساني.

 

الثورة الشبابية

 

التحق احمد المصعبي بثورة الشباب السلمية وعرفته الساحات ناشطا شبابيا وقياديا ثوريا وإعلاميا بارزا في اللجنة الاعلامية لائتلاف شباب الثورة الشبابية السلمية بمحافظة شبوة، صمد احمد رفقة زملائه من شباب الثورة الشبابية السلمية حتى اسقاط النظام وانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا توافقيا للجمهورية اليمنية.

 

المقاومة الشعبية

 

 التحق المصعبي بصفوف المقاومة الشعبية قبل وصول الميلشيات الانقلابية الى مديرية بيحان وكان من اوئل الشباب الداعين للدفاع عن محافظة شبوة، وتعرض للاصابة اثناء مرافقة المقاومة في معركة التصدي للميلشيات اثناء اجتياحها لمحافظة شبوة مطلع العام 2015 م، على اثرها نقل للعلاج في المملكة العربية السعودية.

واصل المصعبي مسيرة النضال الاعلامي بعد تشكل المقاومة الشعبية بمديرية عسيلان موثقا الاحداث وناقلا للبشارات ومدونا لانتصارات وتضحيات ابطال المقاومة الشعبية والجيش الوطني خلال عامين من الصمود حتى معركة تحرير بيحان.

كان المصعبي من أبرز الصحفيين الذين وثقوا معارك المقاومة الشعبية ضد الانقلاب الحوثي بمحافظة شبوة خلال الثلاث السنوات الماضية، تولى فيها قيادة المركز الاعلامي للمقاومة الشعبية بمحافظة شبوة.

استشهد المصعبي برصاص قناص حوثي غادر صبيحة يوم السبت 18 اغسطس 2018 في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء اثناء تغطيته تقدم قوات محور بيحان التابعة لقوات الجيش الوطني .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى