الإعلامي "أحمد المصعبي" سجل حافل بالبطولة والنضال

الإعلامي "أحمد المصعبي" سجل حافل بالبطولة والنضال

فجعت يوم السبت الأسرة الصحفية اليمنية بخبر استشهاد الصحفية اليمني احمد علي المصعبي  برصاص قناص حوثي اثناء تغطية المواجهات العسكرية في جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء

حيث يعد الصحفي والاعلامي البارز أحمد المصعبي وجهة الصحفيين والباحثين عن المعلومة الحقيقة لسير المواجهات العسكرية في جبهات محافظتي شبوة منذ البدايات الأولى لانطلاق معارك التصدي للملشيات في مطلع العام   2015 وصولاً لمعارك التحرير مطلع العام الجاري.

 

وعبر وزير الإعلام اليمني الاستاذ معمر الارياني عن  بالغ حزنه وتعازيه للوسط الصحفي باستشهاد المصعبي في بيان نعي للأسرة الصحفية.

وأشار الارياني لأدوار الشهيد المصعبي الذي خاض معارك الشرف والبطولة الى جوار ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية منذ اللحظة الاولى التي تشكلت فيها نواة المقاومة الشعبية للتصدي  للحوثيين في بيحان والذي غطى ووثق كافة معارك التحرير واصيب ثلاث مرات أسعف على اثر احدى تلك الإصابات الى المملكة لتلقي العلاج.

من جانبه قال وكيل وزارة الإعلام الاستاذ عبدالباسط القاعدي إن الشهيد المصعبي كان أيقونة نضال من طراز فريد حيث  كان له الفضل بعد الله في تغطية الانتصارات بجبهة بيحان والبيضاء منذ الرصاصة الاولى ولَم تحول اصاباته الكثيرة دون مواصلة مشوار النضال في سبيل ما كان يؤمن به وقد نال مبتغاه بإذن الله.

 

 

 

 

 

" دماء الشهداء تروي شجرة الوطن "  بهذه الكلمات استفتح  الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح بشبوة  الاستاذ الحسن علي حدير كلمات نعيه في الشهيد المصعبي ، مشيراً لادوراه النضالية الجسيمة والعظيمة خلال مراحل نضال الشهيد المصعبي في الثورة الشبابية السلمية والتصدي للانقلاب الحوثي .

 

الاعلامي البحريني محمد العرب.. والذي كان الشهيد المصعبي احد اهم مصادره في محافظتي شبوة والبيضاء وصف رحيل المصعبي بالخسارة الكبيرة ‏مذكراً بمناقب الشهيد واقدامه وتضحياته رفقة زملائه.

 

احمد شبح صحفي يمني... قال في سلسلة تغريدات له عبر تويتر إن قليل من الصحفيين من يعون تكلفة التواجد عند خطوط النار ومخاطر حمل الكاميرا في خطوط التماس، واصفا ذلك با الكلفة الباهظة التي قد يكون ضريبتها الحياة واصفا الشهيد المصعبي بانه واحد من هؤلاء القلائل الثابتين على الأرض من ذوي المبادرات الشبابية الاعلامية التي تطوعت لتغطية سير المعارك ونقل الحقائق بالصورة والصوت.

وأشار شبح إلى ان الشهيد المصعبي لم يغب يوما عن الخطوط الامامية وكانت كيمرته المتواضعة وصفحته على فيس بوك أكثر من وكالة أنباء وأكبر من قناة تلفزيونية.

هذا وقد نعى عدد كبير من القيادات الحكومية والعسكرية و النشطاء والصحفيين والشباب الشهيد المصعبي واصفين رحيلة بالخسارة الكبيرة والعظيمة على الاوساط الشبابية والصحفية.

  

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى