مأرب.. قبيلة عبيدة تعلن مساندتها للدولة وتتبرأ من كل من يعتدي على نقاط الأمن

مأرب.. قبيلة عبيدة تعلن مساندتها للدولة وتتبرأ من كل من يعتدي على نقاط الأمن

أكدت قبيلة عبيدة، في محافظة مأرب اليوم الاثنين، ( أكبر قبائل المحافظة)، أكدت مساندتها ووقوفها إلى جانب الدولة ضد أي مخرب يعتدي على نقاط الأمن بمدخل المحافظة وغيرها.

وأعلنت القبيلة براءتها  من كل من يعتدي على النقاط الأمنية التابعة للحزام الأمني بالمحافظة وكل النقاط الأمنية.

وأكد بيان صادر عن القبيلة حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منه، أكد أن القبيلة لن تسمح لأي عابث يعبث بأمن المحافظة تحت أي مسمى، معلنين وقوفهم إلى جانب الدولة لاتخاذ أي اجراء تراه مناسبا.

وأقر الموقعون على البيان، وقع عليه عدد من مشايخ ووجهاء قبيلة عبيدة، أنهم مقاطعون كل من يخل بأمن محافظتهم، ومن له مطالب مع الدولة يطالبها بالطرق المشروعة.

وأعلنت القبيلة في بيانها مساندتها للدولة لتعزيز الأمن وسلطة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار مارب التي باتت تمثل كل اليمن حسب البيان.

وأكد البيان أن القبيلة لن تسمح لأي لعصابات المخدرات والممنوعات، التي تتنافى مع قيم وأخلاق القبيلة والمحافظة وتفسد المجتمعات، العبث بأمن المحافظ، وأن من يقطع الطريق من أبناء القبيلة أو يتعاون مع عصابات المخدرات فإنه خارج من صف القبيلة ولا يقبل منه أي عذر أو مبرر.

 وأشار البيان إلى التضحيات التي قدمتها عبيدة، ولا زالت، في سبيل تحرير اليمن من العصابات الانقلابية الاجرامية.


ووقع على البيان الشيخ علي بن حسن بن غريب، والشيخ ناصر بين عوشان، والشيخ مبخوت بن علي العرادة، والشيخ مراد بن محسن بن معيلي، والشيخ محسن بن علي بن معيلي، والشيخ سعيد بن حمد بن جرادات والشيخ علي بن صالح هضيلان والشيخ عبدالله بن محمد بن حضرين، والشيخ سعيد بن علي بن طالب.

الجدير ذكره أن عصابة مسلحة هاجمت الثلاثاء الماضي، نقطة أمنية على مدخل المحافظة الجنوبي وقتلت قائد النقطة وخمسة من الجنود، ولاقت الجريمة استنكارا واسعا في أوساط مشايخ المحافظة الرافضين استدراج المحافظة للفوضى والعنف.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى