مع قدوم عيد الأضحى.. "انهيار العملة وارتفاع الاسعار" يؤرقان حياة المواطن في عدن

مع قدوم عيد الأضحى.. "انهيار العملة وارتفاع الاسعار" يؤرقان حياة المواطن في عدن

تشهد العاصمة المؤقتة عدن موجة من ارتفاع الأسعار للمواد الغذائية بسبب ارتفاع اسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني .

وتتزايد المخاوف لدى سكان العاصمة المؤقتة  عدن مع استمرار انهيار العملة المحلية وتفاقم الوضع المعيشي المتردي للمواطن العدني كغيره من اليمنيين.

ومازدا من معاناة المواطن العدني ارتفاع اسعار الملابس بسبب قدوم عيد الاضحى حيث شهدت المدينة موجة غلاء اثرت كثيرا على عدد من الأسر ذات الدخل المحدود .

تقول "ام احمد " من سكان مديرية كريتر ان تدهور العملة المحلية واستغلال التجار مع قرب عيد الاضحى تسبب في ارتفاع اسعار المواد الغذائية والملابس الأمر الذي جعل من  عدد من الأسر تعاني .

وأضافت ام احمد في تصريحات خاصة لـ"الصحوة نت" ان انهيار العملة واستغلال التجار لعيد الفطر المبارك قد انعكس سلبا على الأوضاع المعيشية الصعبة حيث لم يتمكن الكثيرون من تأمين المواد الغذائية ومستلزمات الفرح بعيد الاضحى.

وتابعت ان بعض الأسر بدأت تبتاع حاجيات العيد في حين لا تزال الغالبية منهم تبحث عن متطلبات الحياة الضرورية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية جراء تهاوي سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

ويخيّم الوضع المعيشي على أجواء العيد في عدن وبقية المناطق اليمنية حيث لم يتمكن عدد كبير من الأسر  من تأمين مستلزمات الفرح للمناسبة نظرا لموجة الغلاء الفاحشة التي ضربت اليمن

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى