المحويت : قيادة السلطة المحلية تتحرك لإنقاذ أكثر من ‏70 مريضاً بالفشل الكلوي

المحويت : قيادة السلطة المحلية تتحرك لإنقاذ أكثر من ‏70 مريضاً بالفشل الكلوي

أكدت قيادة السلطة المحلية بمحافظة المحويت ممثلة برئيس اللجنة التنسيقية لإقليم تهامة محافظ المحافظة الدكتور صالح حسن سميع متابعتها الحثيثة والعاجلة لحل أزمة توقف مركز الغسيل الكلوي عن العمل بالمحافظة والذي يتعالج فيه أكثر من 70 مريضاً .

 

وكان وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم وجه بنقل اربعة اجهزة غسيل كلوي من العاصمة المؤقتة عدن الى محافظة المحويت ، لكن تبين قبل شحنها بأنها غير مناسبة فنيا كونها لا تعمل باستخدام الادوية والانابيب المتوفرة لغسيل الكلى ، إلا أن هناك مساعٍ حثيثة لإنقاذ حياة المرضى في أسرع وقت ممكن .

 

واشار بلاغ صادر عن مكتب المحافظ " سميع " أن اللجنة العليا للإغاثة ومركز الملك سلمان واللجنة الطبية الكويتية أبْدَوا تجاوبهم بعد تواصل المحافظ ، ووعدوا بسرعة توفير الاجهزة لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي.

 

وأضاف البلاغ ان قيادة المحافظة أعدت مشروعا متكاملا للهلال الاحمر التركي واطلقت نداء عاجلا لإنقاذ أكثر من سبعين مريضا بالفشل الكلوي من الموت ، خاصة بعد توقف المركز عن الغسيل والعلاج ، والاهمال الواضح والمتعمد من قبل سلطات الانقلاب.

 

وكان الدكتور سميع كلف قد كلف وكيل المحافظة / علي محمد الخطيب ومدير مكتبه / منصور الفقيه بمتابعة وزارة الصحة واللجنة العليا للإغاثة واللجنة الطبية الكويتية والتواصل مع الجهات ذات العلاقة في العاصمة المؤقتة عدن لسرعة الحصول على أجهزة الغسيل والمحاليل الطبية لإنقاذ حياة المرضى والتخفيف من معاناتهم المستمرة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى