مارب تودع العميد "فارس الذيباني" مدير مركز القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع

مارب تودع العميد "فارس الذيباني" مدير مركز القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع

شيع اليوم الثلاثاء، إلى مقبرة الشهداء في مدينة مأرب، جثمان الفقيد العميد الركن فارس أحمد الذيباني، مدير مركز القيادة والسيطرة بوزارة الدفاع.

وشيع المئات جثمان الفقيد الذيباني إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمدينة مأرب، بحضور نائب رئيس هيئة العمليات اللواء الركن ناصر الذيباني، والناطق الرسمي للجيش الوطني العميد الركن عبده عبدالله مجلي، وعددا من القيادات العسكرية والأمنية ومشائخ وأعيان السلطات المحلية للمحافظات المتواجدين بمحافظة مأرب، وجمع كثير من المواطنين.

ويعد الذيباني من أهم القيادات العسكرية في المؤسسة العسكرية للجيش الوطني، حيث قام الفقيد  بإعادة بناء مركز القيادة والسيطرة للجيش الوطني.

واستطاع أن ينجز عملا هام في وقت قصير وفي ظل حرب قائمة مع المليشيا الحوثية الإنقلابية، وبإمكانيات بسيطة.

وكان الفقيد الذيباني قد تحمل مسؤولية جسيمة ومهمة وكان مثالا للكفاءة والعسكرية وعلى تحمل المسؤولية التي انجزها وربط ليله بنهاره عند التأسيس وكان مثالا يحتذى به كل مرؤوسيه، وبرحيله خسر اهله ومحبيه وزملائه والجيش الوطني والوطن هامة وقامة عسكرية لا ينساها التاريخ العسكري اليمني.

 

كما شيع في الوقت ذاته، ايضا جثمان اثنين من شهداء المنطقة العسكرية الثالثة وهم الشهيد البطل النقيب عبدالكريم جبران من اللواء ١٣مشاة، أحد قيادة الجبهة ومن أوائل المنضمين إلى مطارح نخلاء.

وقاتل الشهيد جبران، بجبهة المخدرة، حتى استشهد بعد أكثر من ثلاث سنوات، وهو أول من تم ترقيته برتبة فخرية ضابط من قبل مؤسس الجمهورية الثانية اللواء الركن عبدالرب الشدادي.

*سبتمبرنت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى