الجيش يعزز سيطرته على الملاحيظ بصعدة ويحرر مواقع جبلية محاذية للجوف

الجيش يعزز سيطرته على الملاحيظ بصعدة ويحرر مواقع جبلية محاذية للجوف صورة إرشيفية

عزز الجيش الوطني  الثلاثاء، سيطرته على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر غرب محافظة صعدة، فيما خاضت القوات الحكومية معارك ضارية شرق المحافظة، تمكنت فيها من تحرير سلسلة جبلية ممتدة إلى محافظة الجوف.

 

وأحرزت قوات الجيش الوطني، تقدماً جديدا في مديرية الظاهر، وسيطرت على مواقع جديدة باتجاه عمق محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية، استخدم فيها الطرفين مختلف الاسلحة.

 

وأكد اللواء/عبدالكريم السدعي، قائد لواء العروبة في الجيش الوطني، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على الملاحيظ، وقطعت طرق إمداد الحوثيين بعد سيطرتهم أيضاً على الطريق بين صعدة وحجة.

 

وأشار السدعي إلى مقتل اثنين من قيادات الحوثيين ومصرع العشرات من عناصر المليشيات في المواجهات الأخيرة.

 

وشنت طائرات التحالف العربي، عدة غارات على تحركات المليشيات في مديرية الظاهر، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي على تحركات المليشيات قبالة حدود جازان والمناطق المحررة في مديريات رازح وشدا وباقم.

 

واعترفت المليشيات الحوثية عبر وسائل إعلامها عن هجوم قوات الجيش على مواقع سيطرتها، لكنها تحدثت عن صد تلك الهجمات وزعمت سقوط قتلى من الجيش والقوات المشتركة السعودية.

 

وشرق صعدة، شهدت جبهات القتال في مديرية كتاف، اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة، تمكن فيها قوات الجيش من صد محاولات تسلل للمليشيات الحوثية وتكبديها خسائر كبيرة.

 

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير سلسلة جبال الشنيفاء الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة، بعد معارك عنيفة.

 

وأكد رئيس عمليات اللواء التاسع حرس حدود العقيد/هلال الخالدي، أن قوات الجيش الوطني حررت سلسلة جبال الشنيفاء الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة، مشيراً في تصريح لمواقع "سبتمبر نت" عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وأسر عدد من عناصرهم.

 

وكانت قوات الجيش الوطني، تمكنت خلال الأيام الماضية من الوصول إلى أطراف مديرية الحشوة بمحافظة صعدة، وحررت مواقع جبلية محاذية للجوف، وسط انهيارات في صفوف المليشيات التي خسرت العشرات من قياداتها وعناصرها وعتادها العسكري.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى