اليمن يعرب عن رفضه لأي مساس بسيادة السعودية ويؤكد تضامنه التام مع المملكة

اليمن يعرب عن رفضه لأي مساس بسيادة السعودية ويؤكد تضامنه التام مع المملكة

أعربت الجمهورية اليمنية عن استنكارها الشديد لما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية وسفارة كندا بالرياض بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني، واعتبرته "تدخلا سافرا وغير مقبول في العلاقات بين الدول".

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها نشرته وكالة سبأ، :" تعرب الجمهورية اليمنية عن أسفها الشديد للموقف الكندي اللامسؤول وتدخلها غير المقبول بالمطلق في الشئون الداخلية للمملكة العربية السعودية الشقيقة وهي الدولة ذات السيادة حيث تسود سلطة القانون وتحمى حقوق الإنسان في ظل الحرص على امن والسلام وما يحفظ لمجتمعها استقرارا ورفاها اجتماعيا تفتقد إليه كثير من الدول".

وأكدت الخارجية وقوف وتضامن الجمهورية اليمنية التام والكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية أو المساس بسيادتها.

وشدد البيان على حق المملكة المطلق في الإجراءات التي تتخذها لضمان السلم الاجتماعي ومكافحة الجريمة ودعمها للإجراءات البناءة التي تتخذها المملكة للقيام بمسؤوليتها في الحفاظ على أمن المملكة وسلامة مواطنيها.

وأكدت الجمهورية اليمنية على احترام القوانين والأنظمة والإجراءات القضائية للمملكة العربية السعودية من منطلق الحدود الصارمة في العلاقات الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى