مقتل إحدى الوجاهات بريف إب والمليشيا تعتدي على مواطنين بجبلة

مقتل إحدى الوجاهات بريف إب والمليشيا تعتدي على مواطنين بجبلة

قتل اليوم الاثنين، إحدى الوجاهات المحلية بمديرية ريف إب وسط اليمن، متأثرا بصابته بطلقات نارية من قبل أحد المسلحين، في ظل تصاعد الفوضى الأمنية التي تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقالت مصادر محلية بأن الوجاهة المجتمعية زياد عبده قائد الحبيشي في منطقة ميتم ، توفي في مستشفى الثورة العام اثر تعرضه للإصابة الجمعة الماضية برصاص المدعو نصر محمد عبيد من أبناء قرية المشراق شرق محافظة اب وقد لاذ الجاني بالفرار عقب الجريمة.

وتأتي هذه الحادثة بعد مقتل اثنين من المواطنين بريف إب وهما نصر المسعودي وابراهيم المسعودي وإصابة سليمان المسعودي يوم الاحد الماضي برصاص أحد المسلحين بخلاف على مبلغ "عشرة ألف ريال".

في السياق..اعتدت مليشيا الحوثي الإنقلابية اليوم على مواطنين بمديرية جبلة في ظل تصاعد الإنتهاكات والجرائم الحوثية تجاه أبناء المحافظة وغياب أي دور للمنظمات الحقوقية والإنساني للحد من تلك الإنتهاكات.

وقالت مصادر محلية بأن مسلحي مليشيا الحوثي اعتدوا على مواطنين بمديرية جبلة بشكل مروع أثناء مشاركتهم أحد المناسبات الإجتماعية بالمديرية.

وبحسب المصادر فقد تعرض المواطن هشام عبده عباس وبقية اخوانه من أبناء قرية "المناوير" بعزلة انامر بمديرية جبلة للاعتداء عندما كانوا في مشاركة عرس أحد اقاربهم ، حيث وقع الاعتداء عليهم في نقطة حوثية بطريق ﻭﺭﺍﻑ ﻗﺮﺏ قرية "العقاير" مبررين اعتداءاتهم  بسبب الصوت المزعج للدراجات النارية المارة أﻣﺎﻡ النقطة الخاصة بهم .

وأكدت المصادر بان المدعو ابو هاشم الجرموزي مسؤول النقطة الحوثية هو من قام بالاعتداء مع بقية أفراد النقطة ، في الوقت الذي لا تزال المليشيا تطارد الضحايا الذين تعرضوا للاعتداء وتبحث عن أقاربهم بهدف اختطافهم والزج بهم في سجن تابع للمليشيا في موقع "الشبكة"  في قرية وراف والذي يتعرض فيه المختطفين لعمليات تعذيب مروعة ووحشية وخرجت أنباء عدة تتحدث عن قصص مرعبة لفظاعة الاساليب الوحشية التي يلاقيها المواطنين في سجن "الشبكة".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى