سوء التغذية يفتك بأطفال محافظة حجة "صور"

سوء التغذية يفتك بأطفال محافظة حجة "صور"

أكدت مصادر محلية بمديرية أسلم وسط محافظة حجة وفاة طفل واصابة مئات   آخرين بسبب مرض سوء التغذية الذي يفتك بأطفالها وسط غياب للسلطات الانقلابية والمنظمات الدولية.

وكشفت المصادر في تصريح "للصحوة نت" أن الطفل /مراد علي محمد المقري/ ، توفي منتصف يوليو الماضي اثر اصابته بسوء التغذية الحاد ، فيما بلغت الاصابات لأكثر من أربعمائة طفل وطفلة.

وأوضحت المصادر أن مرض سوء التغذية يتوسع يوما بعد آخر وسط تجاهل لمناشدات الاهالي لسلطات الامر الواقع "ميليشيات الحوثي" وغياب تام للمنظمات الدولية التي تم حجبها عن ابناء أسلم كعقاب جماعي تمارسه الميليشيات التي لم تتمكن من تحشيد ابنائها للجبهات.

 يأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه منظمات الأمم المتحدة وفي مقدمتها الصحة العالمية من تفشي المرض في اليمن وما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة بحق الاطفال ، الامر الذي يتطلب سرعة انقاذ الاهالي واطفالهم بالمديرية قبل استفحال الأمر.

هذا وتعد بمديرية اسلم من اكثر مناطق المحافظة فقرا ، ويعاني سكانها من انتشار العديد من الأوبئة والامراض الفتاكة ، وبالمقابل تعاني من الاهمال في توفير الخدمات الصحية ، والتي انعدمت في ظل سلطات الانقلابيين، وما خلفته سياساتهم الهمجية من آثار سلبية على مستوى المواطنين المعيشي والصحي والغذائي.



 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى