بحضور شعبي ورسمي.. تشييع مهيب للشيخ سعيد سهيل بمحافظة مأرب

بحضور شعبي ورسمي.. تشييع مهيب للشيخ سعيد سهيل بمحافظة مأرب

شُيع اليوم الجمعة، في موكب جنازي مهيب بمحافظة مأرب، جثمان  الشيخ سعيد بن عبدالرحمن سهيل احد كبار علماء اليمن ،ومفتي المحافظة  الى مثواه الاخير.

وشارك بالجنازة قيادات ومسوولي الدولة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وعلماء ودعاة وجمع غفير من المواطنين. 

وتوفى اليوم الجمعة، الشيخ سعيد سهيل في محافظة مأرب بعد حياة حافلة بالعطاء.




وبعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ الإمام سعيد بن عبدالرحمن سهيل, وأشاد بمناقب الفقيد وأدواره الكبيرة.. مؤكداً إنه كان علماً من أعلام التقوى والصلاح والإحسان وأحد الرجال الصادقين.

كما نعت وزارة الأوقاف والإرشاد الى الشعب اليمني رحيل عالم من كبار علماء اليمن ، ورجل مرحلة قل نظيره في المجال الدعوي والعلمي هو فضيلة الشيخ الإمام سعيد بن عبدالرحمن سهيل رحمه الله.

الشيخ سعيد بن سهيل في سطور..

هو فضيلة الشيخ القدوة المربِّي الفاضل أبو محمد : سعيد بن عبدالرحمن بن سهيل المأربي .

طلب العلم في سن متقدمة من عمرة على أيدي كبار العلماء في المدينة المنورة أمثال الشيخ االعلامة ابن باز وحضر بعض المجالس للعلامة ابن عثيمين.. ودروس على الشيخ أبي بكر الجزائري والشيخ عطية محمد سالم والشيخ الأمين الشنقيطي ووغيرهم ..

ودرس أيضا في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وتخرج من كلية الدعوة وأصول الدين نفس الكلية التي تخرج منها الشيخ العلامة مقبل الوادعي والشيخ أحمد بن عبدالقادر حدير وتخرجت منها انا ايضا ولله الحمد ...

نزل إلى بلده مأرب وأنشأ دار خيرية يتخرج منها مئات الطلاب والدعاة وهي قائمة إلى يومنا هذا

له عدد من الأولاد والبنات عُرِفوا بالصلاح والاستقامة واكبرهم محمد بن سعيد

 وإخوان الشيخ كلهم دعاه ومشائخ بارزين في المجتمع اكبرهم الشيخ الداعية القدير محمد بن عبدالرحمن سهيل والشيخ علي بن عبدالرحمن والشيخ سعود بن عبدالرحمن والأستاذ صالح بن عبدالرحمن

الشيخ سعيد حبيب إلى قلوب الناس ستبكيه كل عين رأته وعرفته كان قريبا من الناس يتلمس حوائجهم ويعينهم ويشاركهم في افراحهم واتراحهم لا تفقده في عزاء ولا زواج واجتماع..

له عدد من المشاريع الخيرية في المنطقة منها بناء مساجد ومدارس تحفيظ واعانات عينية وغيرها رحمه الله تعالى.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى