نائب وزير التعليم العالي يزور عددا من الدول لحل مشاكل الطلاب اليمنيين

نائب وزير التعليم العالي يزور عددا من الدول لحل مشاكل الطلاب اليمنيين

 

يبذل نائب وزير التعليم العالي البروفيسور خالد الوصابي جهودا كبيرة لحل مشاكل الطلاب اليمنيين في الخارج الذين يمرون بأزمات متوالية ووضع صعب انعكاسا للأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وانتهى البرفيسور خالد الوصابي نائب وزير التعليم العالي "المعين حديثا" من جولة شملت عدة دول عمل على تفكيك اغلب المشاكل الطلابية ونقل المستعصية منها الى الحكومة اليمنية في الداخل، كما شارك في عدة مؤتمرات علمية دولية.

 

 وفي مصر ‏التقى الوصابي عدة مسؤولين من الجانب المصري،حيث استطاع اعطاء فرصة للطلبة اليمنين من دخول الامتحانات والمناقشة حتى وصول رسومهم الدراسية اضافة الى حل بعض المشاكل التي يعاني منها الطلبة في مصر، حسب ما اكده الوزير في صفحته على تويتر..

 

وعقد نائب الوزير لقاءات مفتوحة مع الطلبة الدارسين في جمهورية مصر في القاعة الكبرى لسفارة بلادنا في القاهرة، وفي ماليزيا التقى بالطلاب بمبنى الملحقية الثقافية واستمع في تلك اللقاءات إلى همومهم ومشاكلهم الفردية والجماعية،  وقد تم التوقيع على محضر الزيارة القاضي بحل ومعالجة الكثير من المشاكل الطلابية العالقة وبنسبة تجاوزت الــ 70%، كما وعد بحل بقية المشاكل بعد التشاور مع قيادة الوزارة في الداخل.

 

وزار البروفيسور خالد الوصابي عدة جامعات في ماليزيا برفقة رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي، ‏ابرزها جامعة UPM الماليزية واطلع على البرامج الهندسية في الجامعة والتخصصات المختلفة فيها، وعقد اتفاقية تعاون بين الجامعة ومركز الدراسات العليا في جامعة تعز واطلع على اوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعة..

 

‏كما زار جامعتي الملايا والجامعة الماليزية المفتوحة واطلعنا على تجربة الجامعة في التعليم المفتوح، حيث واتفقا الجانبان على وضع رؤية للتعاون بين الجامعة ووزارة التعليم العالي في اليمن.

ويفتح البرفيسور الوصابي الذي تولى عمادة كلية العلوم التطبيقية ونيابة رئاسة جامعة تعز خطوطا مباشرة مع الطلاب في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد، حيث يعانون من مشاكل كبيرة في جامعاتهم ومراكزهم البحثية بالخارج ، الأمر الذي لاقى استحسانا من قبلهم.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى