وفاة شيخ قبلي في إحدى سجون مليشيا الحوثي في إب

وفاة شيخ قبلي في إحدى سجون مليشيا الحوثي في إب

توفي أحد المختطفين عقب يوم من اختطاف مليشيا الحوثي له من احد مستشفيات مدينة إب وسط اليمن في ظل اتهامات لمليشيا الحوثي بتعذيبه واعطائه مادة سمية.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن الوجاهة الإجتماعية " فهد صالح ناصر المرهبي" تعرض للإختطاف من قبل مليشيا الحوثي من مستشفى المنار بمدينة إب بعد وصوله لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي نقلت المختطف إلى سجن لها في إدارة البحث الجنائي  حيث تعرض لعمليات تعذيب وبعد تدهور وضعه الصحي نقلته إلى سجن إصلاحية السجن المركزي" وسط المدينة حيث فارق الحياة بعد ساعات من وصوله السجن.

وتتحدث مصادر عدة بأن المرهبي لربما تم إعطائه مواد سمية أثرت على صحته بشكل متسارع وفارق الحياة بعد ذلك.

واتهمت المليشيا الحوثية المرهبي بمقتل جندي في 2017م بحسب ما نقلته وسائل إعلامها ، والتي أكدت إختطافه ، لكنها لم تشر لوفاته بأي حديث وأكتفت بخبر اعتقاله.

ونظمت أسرة المرهبي اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية بجوار إدارة أمن المحافظة غرب المدينة ، طالبوا فيها بالكشف عن المتورطين في جريمة القتل وكشف ملابسات الحادثة.

وتحدثت مصادر أخرى بأن الشيخ فهد المرهبي سبق وأن دخل شقيقه في نزاع على ارضية مع قيادي حوثي يدعى يحي زيد المتوكل حيث حاول الأخير السطو عليها مستقويا بالمليشيات في منطقة المحمول جنوب مدينة إب في الـ 24 اغسطس 2017م ، وتدخل الشيخ فهد لأخذ اخيه وترك الارضية للحوثيين باعتبارهم وحوش بشرية اختطفوا دولة وعند عودة الدولة ستعود حقوقهم السليبة بحسب المصادر.

 

وتعرض عشرات المختطفين بمحافظة إب لعمليات تعذيب مروعة توفي منهم أكثر من عشرة أشخاص بسجون الحوثيين والتي تجري فيها عمليات التعذيب الجسدي والنفسي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى