ملتقى حزم العدين يدين إستمرار تضييق الخناق والحصار بحق المواطنين في الأهمول غرب إب

ملتقى حزم العدين يدين إستمرار تضييق الخناق والحصار بحق المواطنين في الأهمول غرب إب

تواصل مليشيا الحوثي تنكيلها بالمواطنين من معارضيها أو الذين لم يرضخوا لمطالبها بعدد من المناطق بمحافظة إب وسط اليمن.

 

وقالت مصادر محلية متطابقة بان مليشيا الحوثي تفرض حصار خانق على الأهالي بعزلة الأهمول بمديرية حزم العدين غرب إب وسط منشدات محلية للتدخل ووضع حد لإنتهاكات وجرائم المليشيا بحق المواطنين.

 

ودان البيان ما تقوم به مليشيا الانقلاب الحوثية ضد أبناء المنطقة من قتل وتشريد لأهالي المنطقة ومداهمات يومية واختطاف العشرات من المدنيين وترويع النساء والأطفال،  في مشهد إجرامي يتعارض مع أخلاق الإسلام والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

 

وأكد ملتقى أبناء حزم العدين في بيان صادر عنه  بأن أهالي عزلة الأهمول  يتعرضون لجرائم وحشية وحملات بربرية ممنهجة تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية واختطفت العشرات من المواطنين بينهم أطفل ونساء ومنعت عنهم دخول المواد الغذائية والدوائية منذ أربعة أيام.

 

وناشد الملتقى قيادة السلطة المحلية بمحافظة إب ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن عبدالوهاب الوائلي بسرعة الدعوة إلى عقد اجتماع يضم قيادتي المجلس العسكري والسلطة المحلية لتدارس الوضع والتدخل لوضع الحلول العاجلة لما يتعرض له أبناء الأهمول، وإيقاف العدوان الحوثي الغاشم تجاه المدنيين في محافظة إب.

 

وقال البيان بأنهم يحتفظون "بحق الضحايا في مقاضاة المجرمين في المحاكم الوطنية والدولية، ولن يفلت من العقوبة كل من شارك في العدوان ضد إخواننا في الأهمول، كما ندعو وسائل الاعلام المحلية والعالمية إلى رصد وتوثيق الانتهاكات وإيصال صوت الضحايا إلى الجهات المعنية بذلك".

 

وناشد ملتقى أبناء مديرية حزم العدين في البيان سلطات الحكومة الشرعية ومنظمات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سرعة التدخل لانقاذ المدنيين المحاصرين في قرى عدة بعزلة الاهمول من انتهاكات الحوثيين.

 

وطالبوا في بيانهم الحكومة الشرعية والتحالف العربي سرعة تحريك الجبهات العسكرية لتحرير محافظة إب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى