نقابة الصحفيين تطالب بصرف رواتب الصحفيين وإيقاف الاجراءات التعسفية بحقهم

نقابة الصحفيين تطالب بصرف رواتب الصحفيين وإيقاف الاجراءات التعسفية بحقهم

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين الحكومة الشرعية وسلطة الامر الواقع (مليشيات الحوثي) بصرف كافة رواتب الصحفيين والاعلاميين وتحملهما كافة المسئولية عن الانتهاكات المضرة بالواقع الصحفي ومنتسبيه في اليمن.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها،  إنها تتابع بقلق بالغ الأوضاع الصعبة التي يعيشها الصحفيون في بلادنا مع انقطاع الرواتب وتوقف عدد من وسائل الإعلام واقصاء المئات من العاملين فيها وما ترتب عن ذلك من  حالة معيشية غاية في القساوة في بيئة قامعة ومتعسفة للصحافة والصحافيين.

وأضاف البيان" نقابة الصحفيين وهي تتضامن في هذا السياق مع الزميل الصحفي إبراهيم الظهرة  الذي بدء وقفة احتجاجية لعدم حصوله على حقوقه ،وكافة الصحفيين المطالبين بحقوقهم ومستحقاتهم تطالب الجهات المعنية بتمكين كل الزملاء من حقوقهم وإيقاف الإجراءات التعسفية بحقهم.

ودعت نقابة الصحفيين المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير مواصلة جهودها للضغط على السلطات المعنية لدفع رواتب ومستحقات الصحفيين وإيقاف مسلسل التعسف والقمع تجاههم.

وأشادت بالدور الكبير للاتحاد الدولي للصحفيين الذي تفاعل مع مطالبة النقابة له بالتدخل لدى الحكومة من اجل صرف الرواتب لكافة الصحفيين اليمنيين في كافة المحافظات اليمنية  بعد ان تجاهلت الحكومة مطالبات النقابة بذلك  وقد وجه  الاتحاد  عدة رسائل الى الحكومة مطالبا بصرف رواتب كافة الصحافيين والاعلاميين ولازال يكرر هذه المطالب .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى