جوائز "غلوب سوكر".. رونالدو الأفضل عالمياً وعموري "خليجياً"

جوائز "غلوب سوكر".. رونالدو الأفضل عالمياً وعموري "خليجياً"

واصل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني، حصده للجوائز الفردية؛ بعد نيله جائزتين جديدتين من قبل "غلوب سوكر أووردز".


وفي حفل سنويّ أقيم في دبي، مساء الثلاثاء، تم توزيع العديد من الجوائز على مختلف الصعد؛ الخليجية والعربية والعالمية، إضافة إلى بعض الجوائز الخاصة، بحضور نخبة من قيادات "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، يتقدمهم السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


-ريال مدريد "يُهيمن" عالمياً

وتوج الدون البرتغالي للمرة الرابعة بجائزة "أفضل لاعب في العالم"، وذلك في النسخة السابعة من جوائز "غلوب سوكر"، حيث تسلمها نيابة عنه رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.


وقال رونالدو، المتوج بجائزة "الكرة الذهبية"، في ربط مباشر بتقنية الفيديو كونفرنس: "فردياً وجماعياً كان هذا من أفضل أعوامي. فزت بدوري الأبطال ومونديال الأندية مع ريال مدريد، ومع البرتغال فزت بأول لقب هام (كأس أمم أوروبا)، وفزت بالكرة الذهبية (..) لا يمكنني طلب المزيد".


وأضاف "CR7": "لمن يشكك فيّ أو في ريال مدريد أو في البرتغال، أقول له لقد فزنا بكل شيء (..) كان عاماً رائعاً وأنا سعيد للغاية (..) أرغب في توجيه الشكر لزملائي في المنتخب وريال مدريد، ومدربنا فرناندو سانتوس، الذي أتمنى أن يفوز في يناير (كانون الثاني) بجائزة أفضل مدرب".


كما نال النجم البرتغالي جائزة أخرى؛ هي "جائزة الإرادة الطيبة"، بعد تضامنه اللافت مع أطفال سوريا، الذين يعانون الويلات والمآسي، من خلال فيديو مصور نشره في مختلف حساباته الشخصية على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.


وحصد "صاروخ ماديرا" عدداً من الجوائز الفردية في عام 2016؛ مثل "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة، وجائزة اليويفا لـ "أفضل لاعب في أوروبا"، كما أنه مرشح فوق العادة للفوز بجائزة "الأفضل" الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


ونال السيد فلورنتينو بيريز جائزتين؛ هما أفضل رئيس نادٍ في العالم، إضافة إلى أفضل نادٍ في العالم، بعد السنة المثالية للفريق الملكي الذي توج بثلاثة ألقاب قارية وعالمية في عام 2016.


وحصد البرتغالي فيرناندو سانتوس جائزة "أفضل مدرب في العالم" لـ 2016، على حساب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد تتويجه بلقب اليورو مع منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه.


-خليجياً

تفوق صانع الألعاب، الإماراتي عُمر عبد الرحمن، على الحارس العُماني علي الحبسي، والسعودي ياسر الشهراني؛ ليظفر بجائزة "أفضل لاعب في دول الخليج" لعام 2016.


وكان "عموري" قد توّج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2016، في حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


وعلى الرغم من فشله في التتويج قارياً، فإن "عموري" توج أيضاً بجائزة أفضل لاعب في المسابقة القارية، وهو ما عزّز حظوظه بشدة بالظفر بجائزة اللاعب الأفضل في القارة الآسيوية.


أما على صعيد الأندية، فقد ذهبت جائزة "أفضل نادٍ في الخليج" إلى الهلال السعودي، متفوقاً على مواطنه أهلي جدة صاحب الثلاثية المحلية، والعين الإماراتي الذي بلغ المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال آسيا.


-عربياً

وذهبت جائزة "أفضل لاعب عربي" للفرعون المصري الصغير، محمد صلاح، نجم خط هجوم نادي العاصمة الإيطالية روما، متفوقاً على الدولي الجزائري رياض محرز، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، والمدافع المغربي المهدي بن عطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي.


-جوائز أخرى

وحصل مينو رايولا، الذي يتولى إدارة أعمال "أبرز" لاعبي الكرة على غرار الفرنسي بول بوغبا، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، على جائزة "أفضل وكيل أعمال في كرة القدم".


ونال الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ جائزة "أفضل حكم في العالم" لـ 2016؛ بعد إدارته نهائيي دوري أبطال أوروبا بين قطبي العاصمة الإسبانية، وكأس الأمم الأوروبية بين فرنسا والبرتغال.


وحصل الكاميروني صامويل إيتو، لاعب أنطاليا سبور التركي، على جائزة "أفضل مسيرة لاعب" التكريمية لعام 2016، في حين مُنح المدرب الإسباني لنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، أوناي إيمري، "الجائزة الخاصة" لـ "غلوب سوكر".


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى