سلطنة عمان تنضم إلى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب

سلطنة عمان تنضم إلى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب

انضمت سلطنة عمان، أمس، رسميا للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب الذي تقوده السعودية، لتصبح الدولة الـ41 في التحالف الذي أعلن إنشاؤه في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.


وأبلغت سلطنة عمان أمس السعودية انضمامها للتحالف في رسالة تلقاها الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد، من بدر بن سعيد البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان.


وحمل رسالة البوسعيدي لولي ولي العهد، السفير العماني لدى السعودية، وتضمنت إعلان بلاده الانضمام إلى التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.


وثمن الأمير محمد بن سلمان هذا الموقف، وأعرب عن تقديره للقيادة في سلطنة عمان على دعم جهود السعودية في قيادة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.


يذكر أن التحالف الإسلامي هو تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب أُعلن عنه في 15 ديسمبر 2015 بقيادة المملكة العربية السعودية، وضم التحالف 40 دولة مسلمة قبل انضمام عمان، ويملك غرفة عمليات مشتركة مقرها الرياض، ويهدف إلى «محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، أيا كان مذهبها وتسميتها».


وبالإضافة لدوره العسكري، يهدف التحالف إلى العمل على التنسيق العسكري العملياتي لمواجهة الإرهاب الذي تتعرض له أي دولة عضو، وتدريب وتأهيل الوحدات الخاصة للدول الأعضاء، من خلال التنسيق العسكري لدول التحالف بصفتها قوة واحدة ضد الإرهاب. كما يعمل التحالف على محاربة الفكر المتطرف، من خلال مبادرات فكرية وإعلامية ومالية وعسكرية، وترتكز مجهودات التحالف على قيم الشرعية والاستقلالية والتنسيق والمشاركة، ويسعى إلى ضمان جعل جميع أعمال وجهود دوله في محاربة الإرهاب متوافقة مع الأنظمة والأعراف بين الدول.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى