الأهلي والزمالك في قمة الكرة المصرية

الأهلي والزمالك في قمة الكرة المصرية

يحتضن ملعب "بتروسبورت" غدا الخميس القمة 133 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن منافسات المرحلة الـ 17 للدوري الممتاز لتلهب ختام الدور الأول للمسابقة المحلية الأكبر في مصر وصاحبة القاعدة الجماهيرية العريضة في الوطن العربي والقارة السمراء.

وجمعت قطبي الكرة المصرية 112 مباراة قمة بمسابقة الدوري الممتاز فقط، فاز الأحمر في أربعين مقابل 25 للأبيض وانتهت 47 مباراة بالتعادل.

والتقى الفريقان على مدار تاريخهما في 170 مباراة (112 مباراة في الدوري و31 بكأس مصر وأربع مرات بالسوبر المصري و8 مباريات بدوري أبطال أفريقيا ومرة واحدة بالسوبر الأفريقي، بينما التقيا وديا 16 مرة) فاز أبناء الجزيرة في سبعين مباراة مقابل 41 لأبناء ميت عقبة وانتهت 59 مواجهة بالتعادل.

ويعد ديربي القاهرة رقم 113 الصدام الأول بين الثنائي محمد حلمي المدير الفني للزمالك وحسام البدري المدير الفني للأهلي، رغم أن كليهما خاض مباريات قمة لكن أمام مدربين آخرين.

وكلا المدربين ينتمي لمدرسة اللعب الجماعي، وطريقتهما التكتيكية لا تتغير عن الاعتماد على 4 في خط الدفاع أمامهما محورا ارتكاز وثلاثة لاعبين في الثلث الهجومي وأمامهم رأس حربة صريح.

ويسعى الأهلي لتأكيد تصدره للدوري من خلال الفوز بالقمة حيث يعتلي الترتيب برصيد 42 نقطة.

في المقابل يتطلع الزمالك إلى الفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث بفارق ثماني نقاط خلف الأهلي، ولايزال يمتلك مباراتين مؤجلتين، ففي حال الفوز بالمباريات الثلاث يتصدر الزمالك الدوري مع نهاية الدور الأول بفارق نقطة عن الأهلي مما يزيد مباراة غد الخميس سخونة وإثارة. 

 

ويغيب عن الزمالك خلال القمة كل من محمد مجدي لعدم الجاهزية ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي ومايوكا للإصابة ورمزي خالد وإسلام جمال ومحمود جنش لأسباب فنية، وأحمد توفيق للتجنيد، وأسامة إبراهيم للإيقاف.      

ويغيب عن صفوف الأهلي باسم علي ورامي ربيعة وأحمد حجازي للإصابة، والغاني جون أنطوي لأسباب فنية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى