مجلي: استهداف ناقلة النفط السعودية يؤكد ألا حل سوى تحرير الحديدة وبقية المحافظات

مجلي: استهداف ناقلة النفط السعودية يؤكد ألا حل سوى تحرير الحديدة وبقية المحافظات مجلي

قال الناطق باسم الجيش الوطني اليمني، العميد الركن عبده مجلي " إن العملية الإرهابية التي نفذتها، الأربعاء، مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ضد ناقلة النفط السعودية في مياه البحر الأحمر، تأتي في سياق تنفيذ الأجندة الإيرانية التخريبية التي تستهدف أمن اليمن والمنطقة والعالم".

 وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "الرياض" السعودية "أنهذه العملية الإرهابية تعزز تأكيدات الجيش الوطني على أن لا حل مع مليشيا الحوثي المتمردة غير تحرير مدينة وميناء الحديدة والشريط الساحلي وبقية المحافظات".

 وحذر العميد مجلي من خطورة استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران للملاحة الدولية وحركة السفن التجارية في المياه الدولية بالبحر الأحمر، وبالقرب من الممر المائي بمضيق باب المندب الاستراتيجي، الذي يمثل أحد أهم الممرات المائية على مستوى العالم ويربط بين خطوط التجارة العالمية من الشرق إلى الغرب.

وأشار "أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران حولت الحديدة ومينائها الاستراتيجي إلى وكر لشن عملياتها الإرهابية في المياه الدولية بالبحر الأحمر واستهداف الملاحة الدولية وحركة السفن التجارية بالقرب من مضيق باب المندب الاستراتيجي".

 وأكد المتحدث باسم الجيش على أن مليشيا الحوثي الانقلابية تلقت هزائم كبيرة ومتلاحقة، وبالأخص في محافظة صعده، موضحا أنه وخلال الأيام الماضية تمكنت قوات الجيش الوطني من التقدم في محور علب وسيطرت ناريا على مركز مديرية باقم. كما تقدمت القوات في مديرية كتاف والملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بمحافظة صعده.

 بالإضافة إلى توغل الجيش الوطني في مديريات حيران وعبس وحرض بمحافظة حجه، مجددا عزم قوات الشرعية على كسر وهزيمة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتحرير كامل التراب اليمني، وبسط نفوذ الدولة اليمنية، وإفشال محاولات تحويل اليمن إلى منصة لاستهداف أمن المنطقة والعالم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى