مليشيات الحوثي تهاجم عزلة في المحويت بحثاً عن مجندين وتفرض الطوارئ بالمحافظة

مليشيات الحوثي تهاجم عزلة في المحويت بحثاً عن مجندين وتفرض الطوارئ بالمحافظة

تشهد مناطق عدة في محافظة المحويت غضبا شعبيا وتوتر غير مسبوق بين قبائل ومواطني المحافظة، من جهة ومليشيات الحوثي الانقلابية، من جهة اخرى، بعد اختفاء 37 مجند تم الزج بهم إلى محارق الموت الحوثية ولم يعد منهم أحد.

وقالت مصادر محلية إن التوتر الذي تشهده بعض المديريات في المحافظة جاء عقب اختفاء 37 مجنداً من أبناء مديرية المحويت، اختطفتهم المليشيات وزجت بهم في الجبهات دون علم أهاليهم، ولم يعودوا إلى مناطقهم لا أحياء ولا أموات، وانقطع التواصل بهم مع أهاليهم منذ أشهر، خاصة بعد اختفاء أكثر من 70 مجند في الاشهر الماضية من أبناء المحويت ولم يعرف عنهم أهاليهم شيء حتى الان.

وهاجمت مليشيات الحوثي مساء أمس عزلة بني الازرق بمديرية بني سعد بأطقم مسلحة للبحث عن مقاتلين فروا من الجبهات لمحاولة إعادتهم للقتال معها بالقوة، كما تحاصر المليشيا أهالي  قرية "اليمانية" بمسلحين بقيادة الحوثي يوسف حاتم وتطلق النار بشكل عشوائي على السكان. وبحسب مصادر خاصة يرفض الاهالي السماح لأي فرد بالذهاب مع المليشيات.

من جهة أخرى أطاحت مليشيا الحوثي بمدير عام مديرية حفاش زيد الشامي المعين من قبلها وعينت بديلا عنه القيادي الحوثي خماش حبيش على خلفية فشل السابق في حشد مقاتلين إلى جبهات القتال حد.

كما أطاحت المليشيا بمدير عام مديرية الطويلة وعينت بدلا عنه القيادي الحوثي أبو علي خطيب من صعدة، وتأتي التغييرات في اطار الإطاحة بالمتحوثين من أبناء المحافظة كون الثقة فيه معدومة، ويتم استبدالهم بمشرفين ومدراء من خارج المحافظة.

واكدت المصادر أن  المليشيا تعيش حالة خوف وقلق وارتباك شديد خاصة مع احتدام المعارك في مختلف الجبهات وتقدم قوات الشرعية في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة القريبة من المحويت، ما جعلها في حالة طوارئ يومية خوفاً من الانقلاب عليها وطردها.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى