حجة .. مجاميع قبلية بالمغربة تقتحم مقر الميليشيا وتطرد مشرفها وتصادر طقما له

حجة .. مجاميع قبلية بالمغربة تقتحم مقر الميليشيا وتطرد مشرفها وتصادر طقما له جانب من منطقة المغربة - حجة

شهدت مديرية المغربة شرق محافظة حجة، تحركات قبلية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية احتجاجا على تماهي الميليشيات مع مهتمين في قضايا جنائية افرجت عنهم من سجن المحافظة .

وأكدت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" أن مجاميع قبلية من منطقة بني السعدات التابعة لعزلة بني جديلة في المغربة اقتحمت مقر المشرف الثقافي للمليشيات بالمديرية وصادرت طقما يتبع المشرف الحوثي ، مهددين باقتحام المركز الأمني وطرد مشرف المليشيات منه .

واشارت المصادر الى ان هذه الاحداث جاءت عقب قيام المليشيات بالإفراج عن متهم بقضية جنائية دون استكمال إجراءات حل المشكلة ، لافتين الى توترا قبليا يسود المنطقة نتيجة تفاقم الوضع الأمني الذي تعيشه المحافظة بشكل عام في ظل سلطة المليشيات .

الى ذلك اكدت مصادر مطلعة لـ"الصحوة نت" بأن الميليشيات الحوثية دفعت بعدد من السجناء في مركزي المحافظة من اصحاب القضايا الجنائية للمشاركة في جبهاتهم القتالية بعد ان فشلت حملات التحشيد التي نفذتها بمختلف المديرية بحثا عن مقاتلين .

واكد المصدر بأن الحوثيين كثفوا دوراتهم الطائفية بين نزلاء السجن المركزي خلال الفترة الماضية بالقوة ، وعقدت خلال اليومين الماضيين اجتماعا موسعا للسجناء من اصحاب الجرائم وهيئتهم للنزول الميداني في الجبهات ، لتأتي تحركات ابناء المغربة ضد الحوثيين تأكيدا لما تقوم به الميليشيات من اعمال مخلة بالامن والاستقرار بالمحافظة .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى