المبعوث الأممي يعتزم زيارة صنعاء لتسلم رد الحوثيين على مقترحاته

المبعوث الأممي يعتزم زيارة صنعاء لتسلم رد الحوثيين على مقترحاته

يتحضر المبعوث الأممي إلى اليمن لزيارة صنعاء خلال الأيام المقبلة، بعدما عاد أمس إلى العاصمة الأردنية عمان قادماً من الرياض، في أعقاب لقاءات عقدها مع الحكومة وأطراف أخرى ذات علاقة بالملف اليمني في السعودية.

وسيتلقى المبعوث الأممي رد الميليشيات الحوثية على الأفكار التي طرحها عليهم في زيارته السابقة، حين طلبت القيادات الحوثية من المبعوث فرصة لدراسة الأفكار والرد عليها لاحقاً، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

وقال مصدر غربي مطلع على ملف التسوية "إن ما يعمل عليه المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث هو حماية الحديدة من القتال وألا يبقى المسلحون الحوثيون فيها".

وتسلم رد الحكومة اليمنية الشرعية الممثلة بلجنة كونها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مقترحاته، وعقد لقاءات مع رئيس اللجنة رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

كما التقى المبعوث الأممي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في الرياض أول من أمس، وبحث اللقاء الأوضاع في اليمن وما تقدمه المملكة من دعم للجهود الأممية من أجل اليمن، بالإضافة إلى بحث الجهود الإنسانية لإغاثة الشعب اليمني، وذلك خلال استقبال وزير الخارجية السعودي المبعوث الأممي في ديوان الوزارة بحضور محمد آل جابر سفير السعودية لدى اليمن، وفقا لما ورد في وكالة الأنباء السعودية (واس).

يشار إلى أن المبعوث الأممي التقى الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الرياض أمس، وجرى بحث آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن، والمساعي الحثيثة التي يبذلها المبعوث الأممي لإعادة إحياء المفاوضات السياسية للتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع في اليمن وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى