الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية لسوء الأحوال الجوية

الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية لسوء الأحوال الجوية

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم السبت، توقف حركة الملاحة في الموانئ البحرية بسبب سوء الأحوال الجوية، التي تتعرض لها البلاد من غبار وسرعة رياح.

 

وقالت الإدارة في بيان، إنه تم إصدار تعليمات بوقف الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة (الشويخ والشعيبة والدوحة).

 

وتتأثر الكويت حاليا بانخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار، إذ تصل إلى أقل من 1000 متر في بعض المناطق مع نشاط في الرياح، وتزيد سرعة الرياح التي تكون شمالية غربية على 70 كلم في الساعة.

 

من جهتها، أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم حالة الغبار التي تسود البلاد.

 

وقال مدير إدارة الملاحة الجوية في "الطيران المدني"، عماد السنعوسي، في تصريح صحفي، إن "حركة الطائرات حالياً مستمرة بشكلها المعتاد".

 

وأشار إلى "احتمالية أن تقل الرؤية عن 500 متر مما قد يؤثر على بعض شركات الطيران بالنسبة لحركة الهبوط فقط".

 

وأوضح السنعوسي، أن "مستوى الرؤية حالياً في مطار الكويت الدولي يبلغ أقل من 1000 متر، ويتوافق مع مستوى الرؤية المسموح به في حالتي الإقلاع والهبوط".

 

وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أشارت على موقعها الإلكتروني أن البلاد تتأثر حاليا بانخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الغبار العالق تصل إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق مع نشاط في الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية التي تزيد سرعتها عن 70 كيلو مترا في الساعة.

 

فيما دعت وزارة الداخلية الكويتية، قائدي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في بعض المناطق بسبب موجة الغبار التي تشهدها البلاد حالياً.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى