الجامعة العربية تؤكد استمرار دعم الشرعية وتطالب بإيقاف عبث المليشيا وإنهاء الانقلاب

الجامعة العربية تؤكد استمرار دعم الشرعية وتطالب بإيقاف عبث المليشيا وإنهاء الانقلاب

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن الموقف العربي ثابت تجاه القضية اليمنية وهو ذاته الموقف الذي اكدته القمم العربية من خلال قرارات وتوصيات الجامعة العربية على كافة المستويات.

واشار ابو الغيط خلال لقائه ،السفير اليمني لدى مصر، الى ان موقف الجامعة العربية موحد وجامع بتفويض التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن للوقوف إلى جانب مطالب استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي رقم 2216 .

وجدد أبو الغيط موقف جامعة الدول العربية مع مطالب الشعب اليمني ورؤية الشرعية اليمنية في تحقيق السلام العادل والمستدام، وايقاف عبث المليشيا الحوثية بأمن واستقرار اليمن والمنطقة العربية وامنها القومي.

مشيراً الى ان الجامعة العربية تولي الاوضاع الانسانية في اليمن اهتمام خاص، وتؤكد على ضرورة تجاوزها بما يجنب اليمن واليمنيين تفاقم الوضع الانساني.

من جانبه أكد السفير الدكتور محمد علي مارم ،أن اليمن جزء من محيطه العربي ولا يمكن له أن ينسلخ عن هذا المحيط مهما حاول بعض أصحاب المشاريع الصغيرة.

لافتاً الى ان تجربة التحالف العربي شكلت نموذجا جديدا من العمل العربي المشترك في مواجهة أطماع إيران في المنطقة العربية .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى