عدن:أمهات المعتقلين تنفذ وقفة أمام منزل وزير الداخلية وتسلمه اسماء لا زالوا مخفيين

عدن:أمهات المعتقلين تنفذ وقفة أمام منزل وزير الداخلية وتسلمه اسماء لا زالوا مخفيين

نظمت عدد من امهات المعتقلين والمخفيين قسرا في  العاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية امام منزل وزير الداخلية في مديرية المنصورة للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم المخفيين والمعتقلين في سجون سرية .

وقال مراسل "الصحوة نت" ان وزير الداخلية احمد الميسري التقى بأمهات المعتقلين خلال الوقفة وتسلم قائمة بأسماء سجناء لا يزالون مخفيين حتى اللحظة ولم يتم الكشف بعد عن مصيرهم او اماكن تواجدهم .



وأضاف مراسلنا ان امهات المعتقلين والمخفيين اكدت لوزير الداخلية ان المئات من ابنائهن وذويهن لا يزالون مخفيين في سجون سرية ولم يتم نقلهم او الكشف عن مصيرهم والسماح لأهلهم بزيارتهم .

وتابع ان وزير الداخلية احمد الميسري وعد الأمهات بانه سينظر في امر بقية السجناء الذين لازالوا مخفيين خلال فترة اقصاها اسبوع واحد .



وخلال الوقفة التي حضرتها امهات المعتقلين وعدد من الحقوقيين والمحامين ابدت منظمة كرامة للدفاع عن حقوق الانسان استعدادها للترافع والدفاع عن حقوق المعتقلين والمخفيين قسرا في العاصمة المؤقتة عدن .

وكانت قوات الحزام الأمني وفريق مكافحة الإرهاب التابع لإدارة امن عدن قد حولت خلال الأيام الماضية عددا من المخفيين قسراً في العاصمة المؤقتة عدن إلى سجني بئر أحمد الجديد شمال غرب العاصمة المؤقتة عدن.

كما نقلت عددا اخر من المخفيين  الى سجن البحث الجنائي وكان من بينهم إمام وخطيب جامع الذُهيبي بكريتر والقيادي بحزب الإصلاح الشيخ نضال باحويرث، والذي تعرض للاختطاف والإخفاء في 28 آذار/ مارس من العام الجاري من قبل قوات امنية تابعة لأداره امن عدن.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى