صعدة..الجيش يحرر مواقع جديدة ويقترب من مركز باقم ويصد هجوم بالملاحيظ

صعدة..الجيش يحرر مواقع جديدة ويقترب من مركز باقم ويصد هجوم بالملاحيظ

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، اليوم السبت، من تحرير مواقع جديدة كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية بالقرب من مركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وقال رئيس عمليات اللواء 63 مشاة العقيد أديب الحاج، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني استكملت، اليوم السبت، تحرير وتأمين التباب البيض وجبال الكوز ومواقع أخرى غرب أبواب الحديد، بالقرب من مركز مديرية باقم.

 وأضاف العقيد الحاج، أن الهجوم المباغت الذي نفذته قوات الجيش يوم أمس، بإسناد من قوات التحالف العربي، ألحق بالمليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية كبيرة.

في غضون ذلك، صدت قوات الجيش الوطني اليوم السبت، هجوما لمليشيا الحوثي الإنقلابية جنوبي غرب محافظة صعدة، شمالي البلاد.

وأكد القائد الميداني في جبهة الملاحيظ المقدم مختار الشعيبي أن قوات الجيش الوطني أحبطت هجوما للمليشيا الحوثية في منطقة الملاحيظ، بمديرية الظاهر، وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، علاوة على تكبيدها خسائر فادحة في العتاد والمعدات القتالية.

وقال الشعبي إن المليشيا الإنقلابية لاقت العديد من الخسائر المادية والمعنوية والجغرافية خلال الفترة الماضية خلال العمليات التي نفذها أبطال الجيش الوطني، وفقا لموقع سبتمبرنت

من جانبه أفاد مسؤول الإعلام في المنطقة الملازم أول عبدالله المطحني، ان المليشيا الإنقلابية تلقت هزيمة نكراء خلال الهجوم حيث قتل وأصيب منها العشرات.

وأكد أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال المعارك من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتخوض قوات الجيش امسنودة بطيران التحالف العربي معارك متواصلة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في ذات الجبهة.

وشن طيران التحالف العربي، عدة غارات استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيات الانقلابية وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى