456 مليون دولار تكلفة المساعدات السعودية لليمن

456 مليون دولار تكلفة  المساعدات السعودية لليمن

 

 بلغت قيمة المساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى اليمن،  456 مليون دولار أمريكي، تشمل 98 مشروعاً، يستفيد منها نحو 26 مليون مواطن.

 

وحسب  بيان صادر عن سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، فإن المشروعات التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة، تتنوع بين مجالات الصحة، والمياه والإصحاح البيئي، والتغذية، والاتصالات في حالات الطوارئ، والخدمات اللوجستية، ودعم التنسيق في العمليات الإنسانية.

 

وشملت مشروعات المركز مجالات التعليم، والحماية، والتعافي المُبكر، بالإضافة إلى ما تم تقديمه في مجالات الإيواء، والأمن الغذائي، وإدارة وتنسيق المُخيمات.

 

 مركز الملك سلمان أسهم في تقديم هذه المساعدات عبر عدد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الاغاثي أبرزهم برنامج الغذاء العالمي، المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، صندوق الأمم المتحدة للأطفال “يونيسيف”، منظمة الصحة العالمية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر،  وعدد من المنظمات المحلية.

 

كما غطى مركز الملك سلمان اغلب المحافظات اليمنية بما في ذلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

 

وكان قد ثمنت الحكومة اليمنية دور مركز الملك سلمان في تخفيف المعاناة التي يعشيها الشعب اليمني بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي والمخلوع على عدد من المدن والمحافظات اليمنية.

 

ومنذ سيطرة الانقلابيين على مؤسسات الدولة في أواخر 2014 تفاقمت الأوضاع الإنسانية وانعدمت الخدمات الأساسية في مختلف المدن والمحافظات.

 

الصحوة نت | متابعة خاصة

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى