قائد محور صعدة: الجيش مستمر في تحرير المحافظة باعتبارها بوابة استعادة الدولة

قائد محور صعدة: الجيش مستمر في تحرير المحافظة باعتبارها بوابة استعادة الدولة

أكد قائد محور صعدة العميد ركن عبيد الأثله أن معركة تحرير محافظة صعدة مستمرة، وأن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم في كل الجبهات، وسط انهيارات واسعة في صفوف مليشيا الحوثي الإنقلابية.

ونقل موقع الجيش عن الاثلة قوله  أن قوات الجيش تواصل التقدم في الجبهات الشمالية والشرقية والغربية لمحافظة صعدة، بإسناد جوّي وبري من قوات التحالف العربي.

وبحسب العميد الأثله فإن مقاتلات التحالف العربي تمكنت فجر اليوم الجمعة، من تدمير منصة إطلاق صواريخ لمليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية سحار، كانت تتخذها لإطلاق الصواريخ واستهداف أراضي المملكة العربية السعودية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي منذ ساعات فجر اليوم الأولى أكثر من 20 غارة جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مناطق القد، وآل علي، وبني صياح، بمديرية رازح.

وعبر العميد الأثله عن شكره لدول التحالف العربي والدعم الذي تقدمه لقوات الجيش الوطني ومساندتها له في كل العمليات العسكرية، منها قطع إمدادات المليشيا الحوثية.

وأوضح أن قوات الجيش الوطني استحدثت جبهات جديدة في عدة مديريات بصعدة لتسهيل عملية تحريرها، مع مراعاة سلامة المواطنين الذين تستخدمهم المليشيا الحوثية دروعاً بشرية، بعد أن فشلت في منع تقدم الجيش الوطني عبر شبكات الألغام الأرضية.

وعن جبهة الملاحيط بمديرية الظاهر، جنوبي غرب محافظة صعدة، أوضح العميد الأثلة، أنها أهم الجبهات التي ستقصم ظهر المليشيا الحوثية بالمحافظة، موضحًا أن مدفعية الجيش- ولأول مرة، منذ الحرب السادسة- بدأت تدك مواقع المليشيا الحوثية في منطقة مران، ومنها مواقع جبل “جميمة” القريب من ضريح الصريع “حسين بدرالدين الحوثي” مؤسس الجماعة الإرهابية.

وأشار العميد الأثله، إلى أن “أبطال الجيش في جميع الجبهات بصعدة يتمتعون بروح معنوية عالية، والعمليات العسكرية تسير وفق الخطة المرسومة وبتنسيق عالي بين مختلف الوحدات العسكرية المشاركة في العملية، مؤكدًا عزم أبطال الجيش على تخليص أبناء صعدة والشعب اليمني من شرور المليشيا وبسط سلطة الدولة في كل ربوع الوطن.

وأشاد العميد الأثله، باهتمام قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي ، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، وإشرافهم المباشر على سير العمليات العسكرية  بصعدة أولاً بأول.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى