الكويت تبدأ تسليم تعهداتها الإنسانية الى المنظمات الإنسانية الدولية في اليمن

الكويت تبدأ تسليم تعهداتها الإنسانية الى المنظمات الإنسانية الدولية في اليمن

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم "ان بلاده ستبدأ تسليم تعهداتها الانسانية الخاصة باليمن الى المنظمات الانسانية الدولية المعنية اعتبارا من هذا الأسبوع".

واضاف السفير الغنيم "أن دولة الكويت تأمل ان يساهم هذا الدعم في تخفيف المعاناة الإنسانية وسد النقص في الاحتياجات الإنسانية لما يواجهه الأشقاء في اليمن أمام مجاعة محدقة واحتياجات متزايدة وبنية تحتية دمرها الصراع" بحسب مان قلت وكالة "كونا" الكويتية الرسمية.

وأشار "ان هذا الدعم يأتي بناءاً على توجيهات امير دولة الكويت في إطار ما تعهدت به دولة الكويت أمام مؤتمر دعم اليمن الذي دعت اليه الأمم المتحدة في شهر أبريل الماضي بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

واكد ان دولة الكويت ستتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية الدولية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق مثل منظمة الصحة العالمية بغرض تخفيف انتشار وباء الكوليرا وإعادة تهيئة وبناء البنية الصحية للأشقاء في اليمن ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بغرض تخفيف أي آثار للمجاعة عن طريق تطوير قطاع الزراعة.

بالإضافة إلى العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مواجهة الآثار الإنسانية السلبية في مناطق وبؤر الصراع الى جانب التعاون مع مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وذلك في إطار التعامل مع انعكاسات آثار الهجرة والنزوح

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى