في ظل تفاقم معاناة الشعب..الحوثيون يخصصون 4 مليون شهريا لقبر الصماد بصنعاء

في ظل تفاقم معاناة الشعب..الحوثيون يخصصون 4 مليون شهريا لقبر الصماد بصنعاء قبر الصريع الصماد - صنعاء

رصدت ميلشيات الحوثي ميزانية شهرية تقدر بـ 4مليون وخمسمائة ألف ريال أي ما يقارب 10 آلاف دولار، من أجل حراسة وإنارة وصيانة قبر رئيس مجلس حكمها الصريع صالح الصماد، الذي حولته لمزار لأتباعها وقياداتها، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

وقالت مصادر "إن الميليشيات الحوثية زودت القبر بمولد كهربائي، لإنارته على مدار الساعة، وخصصت الميزانية التي قررتها من أجل توفير الوقود للمولد، ومن أجل دفع رواتب للحراس الذين عينتهم من عناصرها لحماية القبر وحراسته، إلى جانب أعمال الصيانة للقبر والمنطقة المحيطة به".

يأتي خذا في الوقت الذي لا يجد فيه الملايين من السكان في مناطق سيطرة الحوثيين ما يكفيهم من المال لسد احتياجاتهم الضرورية، فضلاً عن عجزهم عن توفير الخدمات الملحة من أجل بقائهم على حافة الحياة الإنسانية.

وعبر مواطنون عن سخريتهم واستهجانهم لصنيع الجماعة الحوثية، التي قالوا إنها جددت استفزاز مشاعرهم بتخصيص ميزانية للقبر من أجل إضاءته في الوقت الذي يفتقر فيه ملايين للقوت الضروري، خصوصاً بعدما نهبت ميليشيات دفع رواتبهم منذ 20 شهراً.

وكان رئيس المجلس الإنقلابي للحوثيين لقي مصرعه في ضربة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في 19 أبريل الماضي 2018، بعد أن استهدفته مع مرافقيه أثناء وجوده في مدينة الحديدة التي زارها من أجل تحشيد للمقاتلين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى