فريق خبراء الأمم المتحدة يقدم تقريره الشهر القادم والحكومة تؤكد دعمها لجهود الفريق

فريق خبراء الأمم المتحدة يقدم تقريره الشهر القادم والحكومة تؤكد دعمها لجهود الفريق

وصل فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،بجهود فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة ، مؤكداً استمرار الحكومة في دعم الفريق لأداء كافة مهامه العملية في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، برئيس فريق الخبراء أحمد حميش، ومسؤولة حقوق الانسان والمساعدات الانسانية ماري لويس، قال إن الحكومة تعمل جاهدة على تذليل كافة الصعوبات التي تقف أمام عمل الفريق الأممي، وتحرص على تقديم كافة التسهيلات للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية الانقلابية.

 وأضاف "أن اليمن يشهد مرحلة في غاية التعقيد حيث ان المليشيا مستمرة في ممارسة الانتهاكات المتعددة وتجنيد الاطفال ومصادرة المساعدات الغذائية والإغاثية، وغيرها من حالات التعسف في استغلال الحالة الاجتماعية والمالية الصعبة التي يمر بها الشعب في المناطق التي لازالت تقبع تحت سيطرتهم".

وتابع "أن اقصر طرق السلام هي تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وهي التي توافق عليها شعبنا اليمني ووقعت عليها المليشيا الحوثية قبل أن تنقلب عليها".. مشيداً بالدعم الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من اجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

من جانبه ثمن رئيس فريق الخبراء دعم الحكومة في تسهيل أداء الفريق على الأرض..مشيرا إلى أن الفريق على إطلاع كامل بكافة التحديات التي تعيق عمل الحكومة الشرعية للاضطلاع بواجباتها الوطنية، وأن الفريق سيقدم تقريره خلال شهر أغسطس المقبل إلى لجنة الجزاءات والذي سيتضمن الكثير من حالات التدخل والخروق من قبل الانقلابيين.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى