رئيس الجمهورية يوجه باعتماد مليار ريال لمحافظة الضالع لمواجهة الاحتياجات العاجلة

رئيس الجمهورية يوجه باعتماد مليار ريال لمحافظة الضالع لمواجهة الاحتياجات العاجلة

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الحكومة باعتماد بمبلغ مليار ريال لمحافظة الضالع لمواجهة الاحتياجات العاجلة في الخدمات الاساسية.

وتطرق الرئيس خلال عقده اجتماعاً موسعاً للقيادات التنفيذية بمحافظة الضالع، الى جهود الدولة في تطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات والاحتياجات الممكنة لتجاوز تداعيات معاناة الحرب الظالمة التي شنتها المليشيا الحوثية الايرانية وطالت كافة شرائح المجتمع المختلفة، مشيداً بتضحيات وصمود ابناء الشعب اليمني لاستعادة الوطن في إطار محيطه وهويته القومية العربية.

وقال رئيس الجمهورية "لقد بدأنا بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية الضرورية وبتعاون ودعم الاشقاء والصناديق المانحة وسنعمل على تعزيز ذلك لتحقيق مطالب شعبنا الاساسية في توفير خدمات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات التي فشلت الحكومات المتعاقبة ومنذ ستين عاماً على توفيرها"..

وحث الرئيس في هذا الصدد على استكمال الطريق الدائري لمدينة الضالع عبر التمويلات المرصودة لإعادة الإعمار.

من جهته اشار محافظ الضالع الى ان هناك العديد من المشاريع التي تم إنجازها في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن الا ان الاحتياج متزايد في قطاعات المياة والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات وغيرها.

مؤكداً ان هذه الخمس المطالَب التي دائما ما يؤكد عليها فخامة الرئيس باعتبارها أساس الحياة ومرتكز مقومات الدولة.

كما تحدث الوكلاء والمدراء العموم في المحافظة عن واقع مرافق وزاراتهم والاحتياجات والطموحات المأمولة.

واشار وزراء الكهرباء والصحة والتربية والتعليم والاشغال العامة الى عدد من المشاريع التي تم تنفيذها واُخرى قيد الدراسة والتنفيذ بدعم حكومي او عبر الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة من خلال اعادة تأهيل وجاهزية عدد من المدارس بالمحافظة، و اعادة تأهيل طريق قعطبة- الضالع- الحبيلين بتمويل من المملكة العربية السعودية واستئناف مشروع العوابل -القزعه بن مسلم بتمويل من الصندوق العربي للانماء ومشروع العوابل مريس.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى