مصرع قيادي حوثي وسط إب في ظروف غامضة

مصرع قيادي حوثي وسط إب في ظروف غامضة

لقي أحد قيادات مليشيا الحوثي مصرعه في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية متطابقة لـ"الصحوة نت" إن القيادي الحوثي / عبدالغني علي أمين السواري / عثر عليه مساء أمس قتيلا بظروف وملابسات غامضة.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي الصريع عثر عليه في قرية القشائي بربع ظلمة وهو ليس من أبناء القرية وإنما يسكن في قرية معدن عزلة جبل عميقة بمديرية حبيش شمال محافظة إب.

وتسببت الحادثة بحالة استنفار وغضب شديد في أوساط الأٍر الموالية لمليشيا الحوثي ، في الوقت الذي اندلع توتر وأزمة كبيرة بين أسرتي السواري وأسر موالية لها وبين أسرة بيت النهمي ، حيث كان القتيل متهما بقتل أحد المتحوثيين من أسرة بيت النهمي .

وأكدت المصادر بأن بيت النهمي تتهم القيادي الحوثي "السواري" بقتل "حاتم النهمي" حيث كان الأخير يعمل في نقطة الفرزة بمنطقة "ظلمة" بعد حصول مشادات كلامية واساءات من السواري تجاه النهمي مما ادي إلى قيام الأخير بمطاردة السواري إلى نقطة النجد في "الدامغة" ما بين عزلتي "شباع"  و"معدن" للتطور الخلافات حد تبادل الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة سقط على إثرها النهمي قتيلا وفرار ولم يتم محاسبة الجاني حتى لقي مصرعه بظروف غامضة.

وتحدثت مصادر من أسرة بيت النهمي بأن خلافات بين قيادات حوثية وراء مقتل السواري كي تلقي التهمة عليهم نتيجة خلافاتهم السابقة معه.

وتأتي هذه الحادثة بعد إصابة أحد مسلحي مليشيا الحوثي قبل يومين في مديرية مذيخرة جنوب غرب المحافظة برصاص مسلحين حوثيين ضمن صراع أجنحة وفصائل حوثية داخلية.

 

وتشهد محافظة إب خلافات حادة بين عدد من أجنحة المليشيا ضمن صراع النفوذ والجبايات والإتاوات المالية واستقواء أبناء محافظات صعدة وعمران على القرار المحلي ، وذهب ضحيتها عشرات القتلى والجرحى في أوساط المليشيا الإنقلابية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى