تفاقم الوضع الصحي في السجن المركزي بحجة ومليشيا الحوثي تنهب مخصصات التغذية

تفاقم الوضع الصحي في السجن المركزي بحجة ومليشيا الحوثي تنهب مخصصات التغذية صورة تعبيرية

صادرت ميليشيات الحوثي بمحافظة حجة كميات كبيرة من مخصصات التغذية مع معدات كهربية خاصة بالسجن المركزي بالمحافظة وباعتها في الاسواق لصالح نافذين منهم خلال يونيو الماضي.

وكشفت مصادر مطلعة "للصحوة نت" عن تورط مشرفي الحوثي في الاصلاحية ببيع كميات كبيرة من المواد الغذائية مقدمة من منظمات انسانية لنزلاء السجن ، في الاسواق بملايين الريالات لتحرم منها السجناء الذين يعانون اوضاعا انسانية سيئة.

وبحسب المصادر فقد باعت ميليشيات الحوثي منظومة طاقة شمسية خاصة بالسجن كانت قدمتها احدى المنظمات ، فيما تنعدم الخدمات الصحية عن السجناء ، رغم المخصصات التي يتم صرفها باسم الوحدة الصحية الا انها لا تصل للسجناء الذين يعانون من مختلف الاوبئة والامراض ، سبق ان تناولها موقع الصحوة نت في تقارير سابقة.

هذا ويعيش نزلاء السجن المركزي بالمحافظة اوضاعا انسانية سيئة نتيجة تزايد اعداد السجناء فيه والذين بلغوا ثلاثة اضعاف السعة المفترضة ، الى جانب اعمال النهب والعبث بحقوق السجناء من قبل الميليشيات الحوثية ضاعفت من معاناتهم في مختلف الجوانب.

ورغم نداءات الاستغاثة التي اطلقها السجناء عدة مرات لانقاذهم الا ان تسلط الميليشيات وقمعها للمنظمات الانسانية والحقوقية حالت دون التفاعل مع هذه النداءات، ما يتطلب ضرورة تدخل المنظمات الانسانية الدولية للضغط على الحوثيين في تحسين اوضاع السجناء - بحسب مراقبين محليين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى