تسببت بوفاة 5 موظفين.. وزارة النقل تكشف جرائم الميليشيا بحق موظفي ميناء الحديدة

تسببت بوفاة 5 موظفين.. وزارة النقل تكشف جرائم الميليشيا بحق موظفي ميناء الحديدة

كشفت وزارة النقل  عن الجرائم والانتهاكات التي مارستها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق كوادر وموظفي ميناء الحديدة، والتي تسببت بوفاة خمسة منهم، كان أخرهم الموظف منصور سلام الحكيمي، بعد إقدام الميليشيات على إيقاف الضمان الصحي لموظفي الميناء ، بحسب وكالة سبأ.

وقال نائب وزير النقل، ناصر شريف إن الميليشيات ومنذ سيطرتها على ميناء الحديدة قبل ثلاث سنوات مارست العديد من التعسفات بحق كوادر وموظفي الميناء، وقامت بإقصاء العديد منهم واستبدالهم بأفراد من عناصرهم يفتقرون لأبجديات العمل الملاحي.

مشيراً إلى أن الهدف من هذا الإجراء كان تسخير الميناء ومقدراته من اجل العمل العسكري وتهريب الأسلحة في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن ولوظيفة الميناء كمنفذ للمساعدات الإنسانية والبضائع التجارية.

وأضاف "أن الميليشيات قامت بالاستحواذ على إيرادات الميناء واستخدامها كمجهود حربي لقتل وتعذيب المواطنين الأبرياء في مدينة الحديدة والمناطق الخاضعة لسيطرتها".

مؤكداً أن استمرار بقاء مدينة الحديدة والميناء على وجه الخصوص تحت سيطرة مليشيات الحوثي يفاقم الأزمة الإنسانية ويزيد من معاناة اليمنيين خاصة بعد أن ثبت تورطها في عرقلة الإمداد التجاري والاغاثي عن اليمنيين .

وشدد نائب وزير النقل على ضرورة وأهمية استعادة الميناء وعدم إبقائه تحت سيطرة الميليشيات .. لافتاً إلى أن الحكومة بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي لن تدخر جهداً في تحقيق هذا الهدف الوطني المتمثل باستعادة الميناء وإعادته للعمل بوظيفته الأساسية كميناء تجاري تعود إيراداته الوطنية إلى الخزينة العامة للدولة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى