الجيش يقترب من مركز مديرية باقم والتحالف يستهدف رتلاً حوثياً قادماً من مدينة صعدة

الجيش يقترب من مركز مديرية باقم والتحالف يستهدف رتلاً حوثياً قادماً من مدينة صعدة موقع قر يب من مركز مديرية باقم يسيطر عليه الجيش

اقتربت قوات الجيش الوطني من مركز مديرية "باقم" في محافظة صعدة بعد تحرير سلسلة جبلية قريبة من المركز.

ونقل موقع الجيش عن قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد/ صالح قروش الحذيفي / قوله إن قوات اللواء وبمشاركة نارية من الالوية والوحدات المرابطة في المحور تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال ” التاب البيض” الممتدة من الهشيمة والمجازة جنوب غرب مركز باقم إلى منطقة ابواب الحديد اخر السلاسل الجبلية المؤدية إلى مركز المديرية ، لافتا الى انه لم يعد يفصل قوات الجيش عنها سوى ثلاثة كيلوا مترات .

وأضاف "قروش" أن الميليشيات الانقلابية منيت بخسائر بشرية ومادية كبيرة خلال المعارك التي شهدتها المنطقة ، والتي انتهت بدحرهم رغم استماتتهم في الدفاع عن أهم وآخر تحصيناتها المؤدية إلى مركز مديرية باقم.

وأكد أن مقاتلات التحالف استهدفت رتلاً مسلحاً كتعزيزات حوثية كانت قادمة من مركز المحافظة لفك الحصار عن عناصرها في التباب البيض والذين لقوا حتفهم اثناء الاشتباك المباشر مع قوات الجيش.

وذكر قروش أن قوات اللواء الثالث حرس تمكنت من اسر احد قناصة الميليشيا خلال المعارك الدائرة بالتزامن في مربع اخر في ذات المحور ، منوها الى ان وحدات الجيش تواصل خوض معارك مفصلية تهدف إلى تحرير مركز مديرية باقم لتنتقل منه إلى منطقة ضحيان.

وفي غرب المحافظة.. تواصل قوات الجيش تقدمها في مديرية الظاهر، وذلك سعياً إلى احكام السيطرة على منطقة الملاحيط وتضيق الخناق على معقل مليشيا الحوثي في جبال مران والمناطق المجاورة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى