تحرير مواقع استراتيجية في قانية البيضاء ومصرع أكثر من 25 حوثياً

تحرير مواقع استراتيجية في قانية البيضاء ومصرع أكثر من 25 حوثياً

قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي اليوم الأربعاء احرزت، تقدمًا جديداً في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء، وسط انهيار واسع وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

ونقل  قائد اللواء ١١٧ مشاة العميد الركن / عبد الرب الأصبحي/ قوله، إن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية منذ ساعات الصباح الأولى، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية أهمها "جبل الخليقة" الذي كانت تستخدمه المليشيات الحوثية لقصف المدنيين في "سوق قانية".

وأضاف العميد الأصبحي، أن قوات الجيش تمكنت- أيضاً- من تحرير مواقع الشبكة في رأس حوران وتحرير "قرن خرفان" وشعب الخميس وتبة الشهيد وصولاً إلى تحرير وادي حوران بالكامل القريب من منطقة حريَة أولى مناطق الوهبية التابعة لمديرية السوادية شمالي البيضاء.

وذكر الأصبحي أن ما لا يقل عن ٢٥ عنصرًا من المليشيات قتلوا وجرح آخرون خلال معارك اليوم، فيما تمكن أبطال الجيش من أسر خمسة عناصر من المليشيات، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدات القتالية.

وأشار العميد الأصبحي إلى أن المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة، حول جبل الشبكة في سلسلة جبال اليسبل، كما أصبحت قوات من الجيش الوطني تحاصر المليشيات في منطقة التباب السود من عدة اتجاهات.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى