مزودا بأحدث الاجهزة.. 32 فريقاً من «مسام» لتطهير اليمن من الألغام

مزودا بأحدث الاجهزة.. 32 فريقاً من «مسام» لتطهير اليمن من الألغام

انطلق العمل الفعلي للمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) على الأراضي اليمنية عبر 32 فريقا مزودا بأحدث الأجهزة التقنية المتطورة الخاصة بنزع الألغام، والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران.

ويقوم «مسام» كمشروع إنساني سعودي لنزع الألغام من الأراضي اليمنية وتطهيرها بعد نشر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران كميات كبيرة من الألغام مختلفة الأنواع والأساليب.

ويتكون مشروع «مسام» من مراحل عدة منها التحرك السريع للاستجابة للحالات الطارئة، وتطهير المنطقة من الألغام، وتدريب وتجهيز الفرق المحلية اليمنية، والتطهير الشامل للمناطق اليمنية.

ويهدف المشروع إلى تطهير المناطق اليمنية من الألغام الأرضية، والتصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني، وتعزيز الأمن في المناطق اليمنية، ومساعدة الشعب اليمني في معالجة المآسي الإنسانية الناتجة عن انتشار الألغام، وإنشاء آلية لدى المجتمع اليمني تمكنه من تحمل المسؤولية على المدى الطويل.

يذكر أن تكلفة المشروع السعودي لنزع الألغام «مسام» تبلغ 40 مليون دولار، ويمتد التنفيذ على مدار عام كامل، مستهدفا إزالة أكثر من مليون لغم زرعه الحوثيون غير آبهين بالنتائج الوخيمة لهذا العمل الإجرامي على حياة اليمنيين ومستقبل شعب بأكمله.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى