كهرباء عدن تبدأ بتنفيذ إجراءات لترشيد استهلاك التيار الكهربائي

كهرباء عدن تبدأ بتنفيذ إجراءات لترشيد استهلاك التيار الكهربائي

دعت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن مشتركيها من كبار  المستهلكين والمصانع والورش والفنادق والمراكز التجارية وباقي المرافق الخاصة الى عدم استخدام التيار الكهربائي ابتداء من الساعة السادسة مساء الى الساعة الثانية فجراً.

وقال مصدر في المؤسسة لـ"الصحوة نت" إن المؤسسة العامة للكهرباء دعت مشتركيها من كبار  المستهلكين والمصانع والورش والفنادق والمراكز التجارية وباقي المرافق الخاصة بأن لا يتم استخدام التيار  الكهربائي  بعد الساعة السادسة مساء الى الساعة الثانية فجراً لتحسين خدمة الكهرباء في عدن.

وأضاف المصدر أن من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامة مالية وفصل التيار الكهربائي بالكامل في حالة عدم الالتزام مؤكدا انه في حالة تم فصل التيار لن يتم اعادته الا بتعهد من قبل المحكمة التجارية  بان لا يتم استخدام التيار الكهربائي وقت الذروة.

وفي نفس السياق اطلقت صباح الاثنين مؤسسة كهرباء عدن حملة واسعة لفصل الربط العشوائي والمخالف في جميع مناطق عدن الثلاث مدعومة بقوات تابعة لوزارة الداخلية، للحد من الفاقد ومكافحة الربط العشوائي والذي يذهب نتيجة السرقة من خارج العدادات والربط من خطين.

وتعد هذه الحملة ضمن مصفوفة الخطط التي وضعتها مؤسسة كهرباء عدن لمحاربة ظاهرة الربط العشوائي بكافة الطرق للحفاظ على الطاقة التوليدية بما يمكن المواطن من الشعور بتحسن الكهرباء ،وإيقاف عملية العبث بمكونات الشبكة.

وكانت مؤسسة الكهرباء قد وضعت مصفوفة من الخطط وتناولت نقاشها مع الجهات ذات الاختصاص تقنين وبرمجة ساعات التشغيل لترشيد استهلاك الكهرباء على الورش الكبيرة والمنشآت الفندقية والمجمعات الصناعية لمواجهة أحمال صيف 2018 لساعات محددة في اليوم وفي وقت الذروة مثلما كان علية الوضع من سابق.

 

وتأتي هذه الإجراءات بعد يوم واحد من لقاء دولة رئيس الوزراء واعتماده المقترحات المقدمة من قبل مؤسسة كهرباء عدن ووزارة الكهرباء والطاقة للتخفيف عن كاهل المواطن وتنفيذ تحسينات في قطاع الكهرباء ومحاربة العديد من الظواهر التي تلحق ضررا بشبكة الكهرباء.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى