مليشيا الحوثي تعرقل خروج النازحين من الحديدة وسط تفاقم الوضع الإنساني بالمدينة

مليشيا الحوثي تعرقل خروج النازحين من الحديدة وسط تفاقم الوضع الإنساني بالمدينة

شكى عدد من المواطنين في محافظة الحديدة من انقطاع مستمر لعدد من الخدمات الأساسية وتردي للأوضاع المعيشية في المحافظة في الوقت الذي تشهد فيه المدينة اشتداد للمعارك على اطراف المدينة. 

وقال سكان محليون في تصريحات خاصة لـ"الصحوة نت" إن المواطنين يعانون من نقص حاد وانقطاع متكرر في المياه النظيفة فضلا عن انقطاع الكهرباء في الوقت الذي اصبح فيه السكان غير القادرين على الفرار من مدينة الحديدة بسبب اشتداد المعارك واغلاق المليشيا الانقلابية للطرقات بعد عمليات الحفر للخنادق وبناء المتارس على مداخل المدينة.

 وأضاف السكان أن عدداً من المواطنين علقوا في المدينة واصبحوا غير قادرين على الفرار بسبب اشتداد المعارك واغلاق المليشيا الانقلابية للطرقات بعد عمليات الحفر للخنادق وبناء المتارس وتدهور الأوضاع المعيشة الصعبة للمواطنين في الوقت الذي اقدم فيه سائقون السيارات والمركبات الى رفع الأجرة لنقل الفارين من الحديدة إلى أكثر من مثليها منذ بدء المعركة.

وكانت مدينة الحديدة قد شهدت حالة من النزوح الجماعي في الوقت الذي تشهد فيه المدينة تدهورا للأوضاع المعيشية وانقطاع الخدمات الأساسية عن المدينة .

ووفق تقارير الأمم المتحدة التي اعتبرت إن الحرب قد تؤثر سلبيا على حياة أكثر من 250 ألف مواطن في المدينة فقد اكدت الأمم المتحدة المعارك تسببت في نزوح آلاف الأسر اليمنية من مناطق أخرى إلى أماكن آمنة في المحافظة.

وتشهد البلاد منذ العام 2014 حربا بين مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران من جهة وقوات الحكومة الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة اخرى بمساندة من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية  وذلك عقب الانقلاب المسلح على الدولة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى