هجوم مسلح استهدف مهرجاناً ترفيهياً للأطفال بالضالع ومقتل ممثل شعبي

هجوم مسلح استهدف مهرجاناً ترفيهياً للأطفال بالضالع ومقتل ممثل شعبي

استنكر مواطنون في مدينة الضالع الحادث الإرهابي الذي استهدف فعالية احتفالية بعيد الفطر في قاعة سينما الضالع التي نظمتها جمعية الهلال الاحمر الاماراتي امس الجمعة.

وقال عدد من المواطنين واولياء الامور لـ"الصحوة نت" إن هذه الحادثة تعد هي الاولى التي تحدث بالضالع وتعد ظاهرة خطيرة جدا حيث تم رمي الرصاص والقنابل الصوتية ومسيل الدموع على الحاضرين على النساء ولأطفال وبعض أولياء الامور.

 وأضاف المواطنون أن الأمهات والأطفال الحاضرين يعانون من رعب نفسي وضيق في التنفس واضرار صحية بسبب بسبب الحادثة واستنشاق الغاز المسيل للدموع.

وحمل المواطنون الجهات المختصة والسلطة المحلية مسؤولية الأثار المتربة على الحادثة كونها لم توفروا الحماية ولم تقم بضبط الجناة .

كما طالب المواطنون الجهات المختصة والسلطة المحلية باتخاذ الاجراءات الوقائية والتعويضية للأسر واطفالها وتعويضها عن الضرر الجسدي والنفسي الذي تعرضت له بسبب الحادث.

وكان أربعة أشخاص قد اقدمو أمس الجمعة على اقتحام المكان وطلبوا بإخراج النساء قبل ان يطلقوا النار والقنابل الصوتية ومسيل الدموع على الحاضرين وخلق الرعب والذعر بين النساء والاطفال والتسبب في اختناق عدد من المواطنين بسبب الغاز المسيل للدموع الذي لا تستخدمه الا القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب .

وتسببت الحادثة بمقتل الممثل المحلي جلال عبدالله الصعيبي بعد ان قام بتمثيل دور”زنبقة” في فقرة ترفيهية بمناسبة عيد الفطر المبارك على مسرح الضالع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى