بخماسية بلجيكية.. تونس على طريق أشقائها بالمونديال

بخماسية بلجيكية.. تونس على طريق أشقائها بالمونديال

سجل روميلو لوكاكو ثاني ثنائية له في نفس العدد من المباريات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم وأضاف زميله إيدن هازارد هدفين لتتغلب بلجيكا 5-2 على تونس يوم السبت ما دفع الفريق لتصدر المجموعة السابعة مؤكدا على مكانته كأحد المرشحين لنيل اللقب.

وبعد ان حققت انتصارين وفارق أهداف يزيد عن ستة أهداف، ضمنت بلجيكا التأهل لدور 16 بشكل كبير.

وستكون بلجيكا مدركة انها بحاجة لضبط خط دفاعها للتعامل مع تهديد الفرق الكبيرة في البطولة.

واذا ما خسرت بلجيكا مباراتها الأخيرة أمام انجلترا التي تملك حاليا ثلاث نقاط وفازت بنما، التي لا تملك اي نقطة، على انجلترا ثم تونس. فان الثلاثة سيمتلكون ست نقاط وسيتم تحديد أول فريقين بواسطة فارق الأهداف.

وتملك تونس، التي لم تحصد أي نقطة عقب مباراتين والتي مددت سجلها الذي يشمل عدم الفوز في أي مباراة بكأس العالم على مدار 40 عاما إلى 13 مباراة، فرصة نظرية للعبور لدور 16 من خلال حصد ثلاث نقاط.

وكان منتخب بلجيكا الأفضل، وبدا أخطر في كل هجمة تقريبا لكنه تلقى مساعدة جادة بسبب اهتزاز دفاع المنافس في بعض الاحيان وعدم وجود رقابة من لاعبيه.

وبات "نسور قرطاج" على مشارف الخروج من الدور الأول، إذ منيوا بالخسارة الثانية بعد الأولى أمام إنجلترا 1-2 في الجولة الأولى.

وعلى ملعب "أوتكريتي" الخاص بنادي سبارتاك موسكو، سجل إدين هازارد مرتين في الدقيقة 6 من ركلة جزاء و51، وأضاف روميلو لوكاكو في الدقيقتين 16 و45 3، وميتشي باتشواي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء أهداف بلجيكا.

في المقابل، سجل ديلان برون في الدقيقة 18 ووهبي الخزري في الوقت بدل الضائع هدفي تونس، التي ستخرج رسميا في حال عدم فوز بنما على إنجلترا، الأحد.

وحققت بلجيكا فوزها الثاني تواليا، وستحجز بطاقتها رسميا الأحد في حال فوز إنجلترا على بنما أو تعادلهما.

وفي حال خروج تونس الذي بات وشيكا، تكون المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم قد ودعت المونديال رسميا، بعد خروج مصر والسعودية والمغرب حتى قبل لقاءاتها الأخيرة في المجموعتين الأولى والثانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى