مأرب.. تشييع مهيب لقائد اللواء 153 أحمد العقيلي بحضور نائب رئيس الجمهورية

مأرب.. تشييع مهيب لقائد اللواء 153 أحمد العقيلي بحضور نائب رئيس الجمهورية

شيع اليوم السبت، جثمان قائد اللواء 135 مشاه العميد أحمد العقيلي، بمحافظة مأرب، بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن.

وجرى تشييع جثمان الشهيد العقيلي بمشاركة أقاربه وعدد من المسؤولين وقيادات الجيش الوطني ووكلاء المحافظة وجمع غفير من المواطنين.

وفي التشييع عبر نائب الرئيس عن تعازيه الحارة لأسرة وقبيلة الشهيد وأبناء القوات المسلحة، مشيداً بمناقب الشهيد وبطولاته التي سطرها دفاعاً عن اليمن في مختلف الجبهات.

وقال نائب الرئيس خلال التشيع : “إن الشهيد العقيلي كان علماً من الأعلام ومن الرجال الأوفياء الأبطال”.

وأضاف “نحن جميعاً على الدرب سائرون، على درب الشهداء الذين سالت دماؤهم الزكية الطاهرة في كل المحافظات في عدن وفي الساحل الغربي وفي مأرب وفي البيضاء وفي صعدة وفي لحج وفي كل ميادين البطولة والشرف”.

وأكد بأن هذه التضحيات التي يبذلها اليمنيون تهدف إلى رفض الاستعباد وتحقيق الحرية ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية التي هدمت اليمن ومزقت نسيجه الاجتماعي بتعبئتها الطائفية والمناطقية والعنصرية، في وقتٍ كان اليمنيون قبل انقلاب هذه الميليشيات إخوة لا يفرقهم شيء.

وحذر نائب رئيس الجمهورية من الانجرار خلف هذه الدعوات الطائفية والمناطقية والسلالية النتنة التي تتبناها ميليشيا الحوثي، والتمسك بالإخاء وتوحيد الصف والاحتشاد خلف الشرعية بقيادة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وعبر نائب الرئيس، عن الشكر الجزيل لدول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدعمهم المستمر لأمن اليمن واستقراره والحفاظ على هويته وسلامة أراضيه.

ودعا الفريق محسن أبناء القوات المسلحة ورجال اليمن وأحراره إلى الالتفاف خلف الشرعية والانتصار لأهداف الحفاظ على أمن اليمن وسيادته وكرامته وبناء دولته الاتحادية التي اتفق عليها اليمنيون جميعاً.

واكد نائب رئيس الجمهورية بأن دماء الشهداء الطاهرة الزكية ستروي وتنبت شجرة الحرية والكرامة وصيانة اليمن الجمهوري وإعادته إلى حاضنته العربية بعيداً عن الأطماع الفارسية الإيرانية.

مجدداً اهتمام القيادة السياسية بأسر الشهداء وأبناءهم الذين ستدون أسماؤهم بأحرف من نور في سفر التاريخ وستدرس تضحياتهم للأجيال القادمة جيلاً بعد جيل.

وقدم نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بعد مراسيم تشييع جثمان الشهيد البطل العميد أحمد صالح العقيلي واجب العزاء لوالد الشهيد الشيخ صالح العقيلي وإخوان الشهيد وأقاربه ووجاهات وأبناء آل عقيل وقيادة اللواء ١٥٣ مشاه وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة وجبهات البيضاء.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى