تجدد المعارك في "كتاف صعدة" وسط غارات مكثفة على مواقع وتجمعات الحوثيين

تجدد المعارك في "كتاف صعدة" وسط غارات مكثفة على مواقع وتجمعات الحوثيين

قالت مصادر عسكرية إن وتيرة المعارك اشتدت اليوم الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف شمالي شرق محافظة صعدة.

وأكدت المصادر أن معارك عنيفة اندلعت اليوم إثر محاولة فاشلة للمليشيا الانقلابية لاستعادة مواقع هامة بالقرب من كتاف والمرتفعات الجبلية على الخط الرابط بين كتاف والفرع.

المصادر أوضحت أن المليشيا تكبدت خلال المعارك خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما استعاد أبطال الجيش كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وذلك حسب ما نقله موقع الجيش عن المصادر.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي, حررت تلك المواقع, في ابريل الفائت من قبضة المليشيا, وتحاول المليشيا استعادة بعض المواقع لكن محاولاتها تبوء بالفشل وسط تقدمات متسارعة لقوات الجيش باتجاه مركز المحافظة.

و شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على تعزيزات للمليشيا خلف مركز مديرية باقم أقصى شمالي محافظة صعدة, أسفرت عن تدمير عربة قتالية ومصرع من كانوا على متنها.

كما شنت المقاتلات غارات أخرى على تجمعات المليشيا في منطقة مندبه، وآل صبحان وآل مجدع، بمديرية باقم.

وفي مديرية رازح استهدفت مقاتلات التحالف بغارتين جويتين, مواقع المليشيا في منطقة الأزهور غرب صعدة, وغارتين في منطقة الغور بمديرية غمر، بينما شنت ثلاث غارات على مديرية الظاهر جنوب غرب المحافظة.

كما استهدفت المقاتلات بست غارات جوية مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية حيدان جنوب المحافظة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى